آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-11:49م

مجتمع مدني


افتتاح مكتب وزارة حقوق الانسان بمديرية حرض الحدودية

الخميس - 16 يناير 2014 - 11:38 م بتوقيت عدن

افتتاح مكتب وزارة حقوق الانسان بمديرية حرض الحدودية

حجة (عدن الغد) خاص

برعاية كريمة من معالي وزيرة حقوق الانسان ألأستاذة / حورية مشهور ومحافظ محافظة حجة اللواء علي ابن علي القيسي وبدعم من المفوضيه السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين افتتح اليوم الخميس مكتب وزارة حقوق الانسان بمديرية حرض محافظة حجه .

 

حيث قام الاستاذ / وليد ردمان مدير عام شئون المحافظات بوزارة حقوق الانسان ومعه الأستاذ / أحمد عبده شديوه رئيس المجلس المحلي بمديرية حرض والشيخ / حمود حيدر محجب امين عام المجلس المحلي بافتتاح مكتب الوزارة بالمديرية .

 

وأوضح الاستاذ / وليد ردمان مدير عام شئون المحافظات بوزارة حقوق الانسان ان افتتاح مكتب الوزارة في حرض ياتي ضمن خطة الوزارة في توسيع دائرة حقوق الإنسان وتفعيل نشاطها في كل أرجاء الوطن وفتح مكاتبها خلال العام 2014 في اغلب محافظات ومناطق الجمهورية .

 

وأكد ردمان ان الوزارة حرصت على افتتاح مكتب لها في حرض لما تمثله هذه المديريه من أهميه من حيث موقعها الجغرافي وأيضاَ كونها تمثل بيئة خصبه للانتهاكات في حقوق الإنسان وتواجد عدد كبير من النازحين جراء الحروب الداخليه واللاجئين والمهاجرين بصورة يومية .

 

مقدماً شكره للأستاذة / حورية مشهور وزيرة حقوق الانسان على اهتمامها المستمر في التوجه لافتتاح مكاتب الوزارة في المحافظات والتي كان لتفاعلها وحماسها الاثر البالغ في توسيع انشطة حقوق الانسان والوصول الى معظم مناطق الجمهورية والشكر موصول لمحافظي المحافظات الذين كان لهم دور واضح في تسهيل مهام منسقي الوزارة في المحافظات .

 

مؤملاً من مكتب حرض ان يحقق الغاية المنشودة في رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الانسان ورفع التقارير وتقديم الخدمات الحقوقيه لجميع مواطني المديريه وكذا النازحين واللاجئين خاصة انها منطقة حدودية تحدث فيها انتهاكات بصورة شبه يومية .

 

وفي السياق ذاته فقد قدم ابناء مديرية حرض الشكر والعرفان لمعالي /وزيرة حقوق الإنسان و محافظ مديرية حجة والمفوضية السامية لشئون اللاجئين الذين بذلوا جهود كبيرة في سبيل تحقيق هذا الإنجاز الحقوقي الهام على ارض الواقع .

 

حضر الافتتاح اعضاء المجلس المحلي ورؤساء السلطة القضائية بحرض (المحكمه ــ النيابة ) وهيئات الأمم المتحدة العامله في حرض وبعض المنظمات الدولية والإنسانية وممثلي عن منظمات المجتمع المدني وعدد من مدراء العموم للأجهزة التنفيذيه لمحافظة حجة وحرض .