آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-11:36م

أخبار المحافظات


الهيئة التنسيقية للهبة الشعبية بحضرموت تدعو لتظاهرات تضامنية مع أبناء الشحر والضالع

الخميس - 16 يناير 2014 - 05:35 م بتوقيت عدن

الهيئة التنسيقية للهبة الشعبية بحضرموت تدعو لتظاهرات تضامنية مع أبناء الشحر والضالع
الأستاذ علي عبدالله الكثيري الناطق الرسمي باسم الهيئة التنسيقية بحضرموت

حضرموت ((عدن الغد)) خاص:

دعت الهيئة التنسيقية للهبة الشعبية للقوى الثورية التحررية والمدنية بحضرموت أبناء المحافظة للاحتشاد في تظاهرات سلمية ستنطلق من مساجد مدينة المكلا ومدن حضرموت كلها بعد صلاة جمعة (بشائر النصر الجنوبي) للتضامن مع أهلنا في مدينة الشحر وفي محافظة الضالع .

وأشار الأستاذ علي عبدالله الكثيري الناطق الرسمي باسم الهيئة التنسيقية بحضرموت إلى أن الهيئة قررت أن يكون الأسبوع القادم بإسم (أسبوع رفض اليمننة ومخرجات الحوار اليمني)، منوها إلى أن الهيئة وضعت برنامجا مكثفا لفعاليات الأسبوع سيبدأ تنفيذه ابتداء من يوم الأحد القادم،وسيتضمن جملة من الفعاليات الثورية الجماهيرية ستتوج يوم الخميس المقبل بمهرجان جماهيري حاشد بمدينة المكلا .

 

ونفى الكثيري ما يشاع عن قيام الهيئة التنسيقية بالدعوة لتنفيذ عصيان مدني بمدن حضرموت الأسبوع القادم ، مشيرا إلى أن الهيئة التنسيقية لم تتبن أي دعوة لاستئناف العصيان المدني منذ تعليقه مطلع الأسبوع الماضي،لكنه أكد على أن العصيان المدني وسيلة نضالية تحتفظ الهيئة بحق استخدامها في الزمان والمكان المناسبين .

 

وأوضح الناطق الرسمي باسم الهيئة التنسيقية للقوى الثورية التحررية والمدنية بحضرموت أن الهيئة ستواصل حملة اجتثاث القات التي دشنت مطلع هذا الأسبوع،مشيرا إلى أنها مهمة ثورية مستمرة لا يمكن انجازها في يوم وليلة،مشيدا بالتفاعل الشعبي الواسع مع أسبوع اجتثاث القات من حضرموت،ومشاركة رجال القبائل المرابطين في مداخل ومخارج حضرموت لمنع تهريب هذه النبتة .

 

وشدد الكثيري على أن الهيئة التنسيقية بحضرموت تعد برامج تصعيدية ثورية تستهدف تجسيد مقررات مؤتمر حلف قبائل حضرموت المنعقد بتاريخ 10 ديسمبر الماضي بوادي نحب،وتصعيد زخم الثورة السلمية التحررية الجنوبية وصولا إلى انتزاع حرية وطننا الجنوبي وتحقيق استقلاله وبناء دولته الجنوبية الجديدة كاملة السيادة .