آخر تحديث :السبت-01 يونيو 2024-01:01ص

أدب وثقافة


فعالية فنية بمنتدى الطيب الثقافي بعدن

الجمعة - 16 مارس 2012 - 06:24 م بتوقيت عدن

فعالية فنية بمنتدى الطيب الثقافي بعدن
تضمن الفعالية عدد من الروائع مثل أغنية "من العدين" ،وأغنية "واليوم والله " فيما قدم الراحل على الصعيد الوطني والأغنية الوطنية عدداً من الأغاني ، أشهرها أغنية "من كل قلبي أحبك يا بلادي يا يمن "

عدن ((عدن الغد)) سبأنت:

نظم منتدى الطيب الثقافي بعدن مساء أمس فعالية فنية عن تجربة الموسيقار الراحل أحمد بن أحمد قاسم .

 

وفي الفعالية التي شارك فيها عدد من الأدباء والمثقفين والفنانين والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة استعرضت المشاركات في الأمسية لتجربة الفنان اليمني الكبير وعطاءاته الفنية الخالدة في مجال الغناء والتلحين بمناسبة الذكرى الــ19 لرحيله .

 

وفي الفعالية اعرب الفنان التشكيلي حمادة أحمد بن أحمد قاسم عن تقديره للجهود التي بذلها المنتدى لاحياء هذه الفعالية وفي استحضار عطاءات رموز الابداع في مختلف المجالات فيما قدم عدد من الفنانين مجموعة من الروائع الغنائية التي قدمها الموسيقار أحمد بن أحمد قاسم خلال مشواره الفني .

 

ويعد الفنان أحمد بن أحمد قاسم مدرسة متميزة في فن الغناء اليمني ، سعت إلى التجديد الواعي من خلال الاستفادة من تقنية العصر وأساليبه ، وعراقة الماضي وعناصره ، فقدم نتاجًا متنوعًا ، تضمن اللون التجديدي العدني ، جسده في أغانيه "يا عيباه" ، و "مستحيل" ، و"حقول البن" ، و"خطوة خطوة" ، وهذا الاتجاه تأثر كثيرًا بالأغاني المصرية حسبما يراه الكثير من النقاد .

 

كما تضمن الفعالية  عدد من الروائع مثل أغنية "من العدين" ،وأغنية "واليوم والله " فيما قدم الراحل على الصعيد الوطني والأغنية الوطنية عدداً من الأغاني ، أشهرها أغنية "من كل قلبي أحبك يا بلادي يا يمن " .

 

وخلال مسيرته الفنية تعامل الموسيقار قاسم مع كبار الشعراء في الساحة الوطنية "لطفي جعفر أمان" ، و"سعيد الشيباني" ، و"أحمد شريف الرفاعي" ، ولحن لعدد من الفنانين.

 

كما خاض تجربة التمثيل السينمائي أثناء دراسته في القاهرة، فقام بدور البطولة في فيلم (حبي في القاهرة) مع الفنانة (زيزي البدراوي) ، والفنان (محمود المليجي) .