آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-09:19م

مجتمع مدني


محافظة شبوة تحتفل باليوم العربي لمحو الأمية

الخميس - 09 يناير 2014 - 07:01 م بتوقيت عدن

محافظة شبوة تحتفل باليوم العربي لمحو الأمية

شبوة (عدن الغد) سبأ

نظم مركز عزان لمحو الأمية وتدريب المرأة الريفية بمديرية ميفعة بمحافظة شبوة اليوم حفل تكريمي للمبرزات في المركز بمناسبة اليوم العربي لمحو الأمية الذي يصادف الثامن من يناير من كل عام .

وفي الحفل أشار مدير إدارة محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة محمد احمد العشلة إلى أهمية الاحتفال باليوم العربي لمحو الأمية لتحفيز المجتمعات للالتحاق في برامج تعليم الكبار ومحو الأمية وبما يكفل في إشراكهم في عملية التنمية المجتمعية .

 


ونوه العشلة بأنشطة المركز ودوره في إكساب المرأة مهارات تعليمية و حرفية ومساعدتها على الاعتماد على الذات وتحسين مستواها المعيشي .. داعيا إلى تضافر الجهود الرسمية لدعم ومساعدة المركز وتزويده بالإمكانيات والمقومات اللازمة التي تمكنه من أداء مهامه في محو أمية المرأة في مختلف المجالات المهنية والحرفية.

من جانبه أكد نائب مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية ميفعة / محمد سالم الكرُبي / أهمية العلم والتعليم في حياة الشعوب والأمم وتطورها ورقيها الحضاري .. مؤكداً أهمية رفع قدرات المرأة لتمكينها من المشاركة المجتمعية الفاعلة على أكمل وجه .

 


فيما أشارت رئيسة مركز عزان لمحو الأمية وتدريب المرأة الريفية / جميلة حسن سالم / إلى الاهتمام الذي يوليه المركز لمحو أمية النساء في المنطقة وتدريبها وتأهيلها مهنياً وحرفياً.

وأكدت حاجة المركز الذي يضم ستة فصول دراسية لمحو الأمية والتدريب النسوي إلى الدعم والمساعدة ليتمكن من الاضطلاع بدوره المنشود في خدمة المرأة الريفية بالمنطقة .

وفي ختام الحفل تم تكريم عدد من المبرزات العاملات بالمركز بالشهادات التقديرية.



إلى ذلك أفتتح مدير عام إدارة محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة ومعه نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية المعرض السنوي الثاني للمشغولات اليدوية والحرفية الذي نظمه المركز احتفاء باليوم العربي لمحو الأمية .

وأشتمل المعرض على العديد من المشغولات اليدوية في مجالات الخياطة والتطريز والحياكة والصناعات الخزفية والطينية وصناعات البخور والروائح العطرية والأغذية المنزلية وغيرها .

حضر الفعالية عدد من المسئولين بالمديرية والمحافظة.