آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-02:56م

رياضة


يهود أوروبا يُطالبون بمعاقبة أنيلكا بعد حركة مثيرة!

الإثنين - 30 ديسمبر 2013 - 10:36 ص بتوقيت عدن

يهود أوروبا يُطالبون بمعاقبة أنيلكا بعد حركة مثيرة!
انيلكا اقتبس الاشارة من الممثل الكوميدي ديدون مبالا

((عدن الغد)) متابعات

تعالت الأصوات اليهودية في القارة الأوروبية بضرورة معاقبة الفرنسي نيكولا أنيلكا مهاجم فريق ويست بروميتش ألبيون الإنكليزي بعد طريقه احتفاله التي أثارت غضباً واسعاً لدى الطائفة اليهودية بسبب ما اعتبرته "معاداة للسامية" و"تحية نازيّة".

 

وكان المهاجم الفرنسي المخضرم قد احتفل عقب تسجيله هدفه الأول في شباك ويست هام بوضع يده اليسرى على كتفة الأيمن في الجولة التاسعة عشر من الدوري الإنكليزي الممتاز.

 

مطالبات بمعاقبة أنيلكا

وبعد انتهاء المباراة بين بروميتش ألبيون وويست هام، انطلقت الأصوات اليهودية بضرورة معاقبة الدولي الفرنسي السابق تصدرها رئيس المجلس اليهودي الأوروبي موش كانتور.

 

وطالب كانتور الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم والسلطات الإنكليزي بمعاقبة أنيلكا بعد ما أسماه بـ"الحركة المعادية للسامية" التي قام بها اللاعب خلال مباراة فريقه الأخيرة.

 

واعتبر كانتور حركة أنيلكا "المثيرة" أنها تمت بصلة مباشرة للنازية قائلاً "التحية مشابهة للتحية النازية، ونتوقع نوع من العقاب من السلطات تجاه أنيلكا بعد هذه الحركة".

 

بدورها، طالبت وزير الرياضة الفرنسية السابقة شانتال جوانو بمعاقبة مهاجم أرسنال وتشلسي وليفربول سابقاً بتأكيدها على أن حركة "الكينيل" التي قام بها أنيلكا نازية ومعروفة بمعاداتها للسامية مشددة على ضرورة إيقاع عقوبة بالمهاجم الفرنسي المخضرم.

 

أنيلكا يفسر حركته ومدربه يدافع عنه

وإزاء تصاعد الأصوات المطالبة بمعاقبته، أوضح الفرنسي نيكولا أنيلكا على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر أنه لم يقصد الإساءة أو إهانة أي فئة أو طائفة حيث كتب:"هذه الإشارة كانت مجرد تحية خاصة إلى صديقي الممثل الكوميدي ديودونيه".

 

وساند كيث داونينغ مدرب ويست بروميتش ألبيون مهاجمه الفرنسي ووقف بجانبه ضد الحملة الشرسة التي تُشن ضده مؤكداً في الوقت ذاته أن أنيلكا لم يكن يٌدرك مغزى تلك الحركة ولم يُرد سوى التضامن والتعاطف مع صديقه ديودونيه مبالا.

 

وكانت السلطات الفرنسية قد فرضت غرامة مالية على الفنان الفرنسي ذو الأصول الكاميرونية علاوة على منعه من تقديم عروض سينمائية ومسرحية بسبب قيامه بالحركة ذاتها.

 

توقعات بخطوة من الاتحاد الإنكليزي

وفي مثل هذه الأحداث، بات متوقعاً على نطاق واسع فتح تحقيق من قبل الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم مع الفرنسي أنيلكا وسط حديث عن اكتفاء الاتحاد بفرض عقوبة مالية بسبب حركته المثيرة للجدل وعدم اللجوء إلى إيقافه عن اللعب لعدد من المباريات في البطولة المحلية.

 

وتُشبه حركة أنيلكا الأخيرة ما قام به مهاجم الأهلي المصري أحمد عبدالظاهر بالتلويح بـ"إشارة رابعة" التي يرفعها أنصار الرئيس المعزول من الجيش محمد مرسي عقب تسجيله هدفاً في نهائي دوري أبطال إفريقيا ليتم إيقافه عن اللعب محلياً من قبل مجلس إدارة النادي القاهري وتوقيع غرامة مالية عليه وحرمانه من المشاركة في كأس العالم للأندية مع بطل القارة السمراء وإعارته إلى أحد الأندية الليبية.

 

شاهد اللقطة مثار الجدل :