آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-10:04ص

أخبار المحافظات


تدشين مشروع التمكين الأقتصادي للمهمشات وضحايا العنف بالحديدة

الخميس - 26 ديسمبر 2013 - 09:34 ص بتوقيت عدن

تدشين مشروع التمكين الأقتصادي للمهمشات وضحايا العنف بالحديدة
صورة توزيع الشهادات التقديرية والجوائز التشجيعية على المدربات والمتدربات.

الحديدة ((عدن االغد)) خاص

دشنت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) يوم أمس بمحافظة الحديدة ورشة العمل الخاصة لمشروع التمكين الاقتصادي للنساء المهمشات وضحايا العنف والإستفادة من خدمات التمويل الأصغر المرحلة الثانية ضمن برنامج التعاون مع الجهات العربية المانحة بالتعاون مع فرع إتحاد نساء اليمن ومؤسسة العاطف التنموية بمشاركة (61) متدربة من الفئة المستهدفة.


وتهدف الورشة إلى توعية الفئات المستهدفة بأهمية المشروع وكيفية الإستفادة من خدماته في توفيرسبل العيش الكريم في المستقبل وإتخاذ القرار.


وفي إفتتاح الورشة أشارت الكلمات التي القيت من قبل وكيل محافظة الحديدة الدكتور حسن علي طاهر وعن مؤسسة العاطف جميل الهمداني وعن اتحاد نساء اليمن صبحية راجح إلى أهمية تنظيم مثل هذه الورش التدريبية وإكساب المشاركات فيها حرفاً صناعية تساعدهن على إيجاد عائد مادي يعينهن على متطلبات الحياة اليومية ..


وأشادت جميعها بجهود الوكالة الالمانية GIZ في تأهيل المهمشات والمعنفات وتوزيع القروض لهن لنفض غبار الفقر والعيش بكرامة إنسانية، وذلك من خلال إكسابهن مهارات لإدارة المشاريع وتزويدهن بالمعارف المتصلة بفنون الخياطة ..


فيما أستعرض مدير مكون مشروع التمويل الأصغر برنامج التعاون مع الجهات العربية المانحة أحمد الزمزمي نبذة مختصرة عن المشروع وأهدافه وأشاد بدور فرع إتحاد نساء اليمن ومؤسسة العاطف التنموية الخيرية في المحافظة في التعاون مع القائمين على المشروع من خلال العمل والمسح الميداني لمعرفة إحتياجات النساء المهمشات والفقيرات لتمكينهن في العيش بكرامة من خلال تقديم المساعدات لهن.


تخلل مجريات التدشين عرض منتجات المتدربات اللواتي تدربن في مجالات مهنية مختلفة قدمتها بعض الزهرات من طالبات المدارس بالإضافة إلى عرض نتائج عمل المجموعات ومناقشتها وتوزيع الشهادات التقديرية والجوائز التشجيعية على المدربات والمتدربات.

غمدان أبوعلي