آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-12:13ص

أخبار المحافظات


اجتماع لمسئولين محليين ومواطنين بعتق يضع حلاً عملياً لطفح مياه الصرف الصحي بالمدينة(مصور)

الأربعاء - 18 ديسمبر 2013 - 03:35 م بتوقيت عدن

اجتماع لمسئولين محليين ومواطنين بعتق يضع حلاً عملياً لطفح مياه الصرف الصحي بالمدينة(مصور)
عمال الصرف الصحي يقومون باصلاح اعطال الشبكة بعد الاجتماع الذي وضع خطوات عملية لذلك ـ عدن الغد

شبوة((عدن الغد))خاص:

عقد اليوم بمقر السلطة المحلية بمدينة عتق بمحافظة شبوة اجتماع هام ناقش سوء أحوال قطاع الصرف الصحي وطفح مياه المجاري المستمر بالمدينة.

 

وترأس الاجتماع عبد الله السمنة مدير عام عتق ومدراء المرافق المختصة بالمحافظة ومدينة عتق وتم الاتفاق علي أيجاد حلول سريعة لإزالة طفح مياه المجاري بالمدنية وانتشار القمامة.

 

و في بداية الاجتماع ألقى مدير عام عتق عبد الله السمنة كلمة أشار فيها إلى أن الوضع بمدينة عتق وعدد من لأحياء السكنية ينذر بكارثة بيئية نظراً لطفح مياه  المجاري أن على هذا الاجتماع الخروج باتفاق وحلول عملية على مستوى النظافة ومستوى مياه الصرف الصحي.

 

كما تحدث م. حسن البرمة مدير عام مكتب الأشغال بمدينة عتق أن مكتب الأشغال مستعد للقيام بواجبه فيما يخص مهام المكتب عبر المكتب المختص بالمديرية.

 

وقال علوي عنظيل القائم بإعمال مدير عام صندوق النظافة بشبوة أن الصندوق لديه عدد من المعدات وطالب بتعاون واشرف عقال الحارات والمجلس المحلي عتق حتى يتم القيام بعملية تنظيف المدينة باستمرار.

 

 

وتحدث سالم لجهر نائب مدير عام الصرف الصحي بعتق وقال إننا بحاجة إلى عمال متعاقدين جدد وتوفير الدعم للصرف الصحي وإلزام المواطنين من اجل إيقاف التدهور الحاصل في خطوط المجاري.

 

وعن الأهالي  تحدث الشيخ حكيم الناصر "عاقل"  عتق ومحمد السلمي وعدد من المواطنين  قائلين أن الوضع في المدينة كارثي ولم يعد يطاق أبدا .

 

وفي نهاية اللقاء  تم الاتفاق علي أيجاد حلول اسعافية وعاجلة تهدف إلى تصفية الشوارع الغارقة في مياه الصرف الصحي وتشكل لجنة من م/ابو بكر فريد مدير عام الإشغال بعتق وسالم لجهر نائب مدير الصرف الصحي ومسئول النظافة بعتق وممثلين عن الأهالي وبدأت الجنة بتنفيذ أعمالها بحضور عمال وآليات وشيول وبوزة الصرف  التي كانت مستأجرة في حي الإنشاءات سابق حي الخليج حالياً بعد التزام مدير عام عتق ومدير عام مكتب الإشغال والصرف الصحي والنظافة على تحمل كل التكاليف لإيجاد هذه الحلول الاسعافية وإزالة بحيرات المجاري وإصلاح الوضع .

 

 

ويأتي تحرك السلطات المحلية استجابة لمناشدة الأهالي عبر وسائل الإعلام وعبر صحيفة موقع (عدن الغد) وشكرا الأهالي المصور الإعلامي محمد باجمال والصحفي محمد عبد العليم على جهود رفع معانات الأهالي لجهات الاختصاص عبر الوسائل الإعلامية المقروءة والمرئية

من/محمد عبد العليم