آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-02:55م

أخبار المحافظات


اضراب العاملين في مستشفى ابن خلدون بحوطة لحج للمطالبة بمستحقاتهم ومصدر مسئول يقول ان الكرة في ملعب وزارة المالية (مصور)

الأحد - 15 ديسمبر 2013 - 04:00 م بتوقيت عدن

اضراب العاملين في مستشفى ابن خلدون بحوطة لحج للمطالبة بمستحقاتهم  ومصدر مسئول يقول ان الكرة في ملعب وزارة المالية (مصور)
عاملين في مستشفى ابن خلدون في وقفتهم الاحتجاجية صباح اليوم يرفعون الشعارات المطالبة بمستحقاتهم - عدن الغد

الحوطة ((عدن الغد)) خاص

بداء العاملين في مستشفى ابن خلدون بحوطة لحج صباح اليوم بالإضراب  الشامل عن العمل احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم  اسوة  بالمستشفيات الحكومية العاملة في مختلف المحافظات  مما ادى الى توقف العمل في جميع اقسام المستشفى باستثناء قسم الطوارئ  نتيجة للإضراب  والذي يعد الثالث خلال الثلاثة الاشهر.

 

ورفع العاملين الشعارات المطالبة بصرف مستحقاتهم من التسويات والعلاوات مطالبين جميع العاملين في قطاع الصحة التضامن معهم في مطالبهم المشروعة بالحصول على حقوقهم التي شرعها القانون مؤكدين انهم سوف يستمرون بالإضراب عن العمل حتى يتم تنفيذ مطالبهم .

 

هذاودعت اللجنة النقابية لمستشفى ابن خلدون العام في وقت سابق العاملين الى الاضراب العام  الشامل احتجاجا على عدم صرف كافة المستحقات المالية الخاصة بالعمال  والمتمثلة بالتسويات اسوة بباقي مستشفيات الجمهورية .

 

وقالت النقابة في بلاغ صادر عنها عقب اجتماعها  الاستثنائي  ان اللجنة المشكلة من الخدمة المدنية وشئون الموظفين والنقابة استكملت كافة الاجراءات  الخاصة  بالتسويات للعاملين في المستشفى  من خلال رفع البيانات الخاصة بكافة الموظفين مشيرا ان  مكتب الصحة والسكان بالمحافظة لم يقوم بصرفها حتى الان رغم ان جميع  المستشفيات الحكومية قد تم صرف كافة مستحقات الموظفين المالية .

 

وبينت النقابة  في بلاغها انها اعطت ادارة مكتب الصحة فرصة  خلال الايام الماضية لتجهيز وصرف كافة المستحقات  إلا انها  تفاجئت بعد الصرف  مما اضطرها الى دعوة كافة العاملين في المرافق الصحية للإضراب العام عن العمل يوم غدا كوسيلة ضغط على مكتب الصحة  لصرف كافة الاستحقاقات الخاصة بالعاملين في مستشفى ابن خلدون العام بمدينة الحوطة بلحج اسوة  بالمستشفيات الاخرى .

 

الى ذلك قال مسئول في مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ان كافة الاجراءات الخاصة  بمستحقات الموظفين  والموظفات في مستشفى ابن خلدون قد رفعت الى مكتب الخدمة المدنية والعمل بالمحافظة  والمتضمنة طلب منح ترقية وترفيع  عدد(2799) موظف  مشيرا ان كافة الاجراءات الادارية  والمالية الخاصة بمكتب الصحة قد استكمل ولم يتبقى سوى موافقة وزارة المالية على تعزيز مكتب الصحة بالمبلغ المستحق حسب الكشوفات المرفقة لهم مبين ان الكرة الان في ملعب وزارة المالية  بعد ان اصدر مكتب الخدمة المدنية الفتوى الخاصة بترفيع لموظفي مكتب الصحة والسكان بالمحافظة .

 

من جانبه رفع محافظ لحج احمد عبدالله المجيدي  ومدير مكتب المالية مذكرة مشتركة  لوزارة المالية حصلت"عدن الغد " على نسخة منها طالب فيها باستكمال الاجراءات الخاصة باستحقاق الموظفين  والتي تبلغ تسعة عشر مليون واربعمائة وخمسة وسبعون الف وخمسمائة وثلاثة وثلاثون ريال لأغير .