آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-11:37ص

أخبار المحافظات


رجال القبائل بشبوة يرفضون السماح للجنة فنية باصلاح انبوب للنفط ويشتبكون مع قوة عسكرية مصاحبة لها

الخميس - 12 ديسمبر 2013 - 10:31 م بتوقيت عدن

رجال القبائل بشبوة يرفضون السماح للجنة فنية باصلاح انبوب للنفط ويشتبكون مع قوة عسكرية مصاحبة لها
طقم عسكري يمني متمركز صباح اليوم ببلدة تقع بالقرب من مرور انبوب للنفط اعطبة رجال القبائل ـ عدن الغد

شبوة((عدن الغد))خاص:

دارت معركة مصغرة صباح اليوم بين رجال القبائل في محافظة شبوة وقوة عسكرية ترافق لجنة فنية لاصلاح انبوب اعطبة رجال القبائل ذاتهم للضغط على الحكومة لتلبية مطالب لهم .

وقالت مصادر قبيلة لـ(عدن الغد) ان رجال القبائل بمديرية عسيلان ردوا لجنة فنية اتت لاصلاح انبوب نفط قاموا باعطابه للمطالبة بالتوظيف في الشركات  النفطية العاملة بالمنطقة.

وأضافت ان قوات عسكرية كانت تصاحب اللجنة الفنية اشتبكت مع رجال القبائل بالاسلحة المتوسطة والخفيفة غير ان رجال القبائل اجبروا القوة العسكرية على الرجوع من حيث اتت مع الابقاء على الانبوب معطوبا دون اصلاح.

وأكملت المصادر ان الخلاف بدأ عندما قام شباب باعطاب انبوب للنفط للضغط على الحكومة لالزام شركات النفط بتوظيفهم بها كما اعتصموا في مكان الجزء المعطوب من الانبوب ورفضوا السماح باصلاحه.

واردفت المصدر ان المحافظ توسط واجبر شركة اوكسي النفطية على القبول باستخدام ست "وايتات" لابناء المنطقة لخدمتها الا ان الشركة تنصلت من الاتفاق ورفضت توجيهات المحافظ فعاد رجال القبائل الى مكان اعتصامهم بعد ان تركوه بناء على وعود المحافظ.

واضافت المصاد ان رجال القبائل صباح اليوم جددوا رفضهم للجنة اصلاح الانبوب والتي استنجدت بقوة عسكرية اشتبك معها رجال القبائل واجبروا اللجنةوالقوة العسكرية على ترك المكان لهم.

جدير بالذكر ان الاوضاع لاتزال متوترة في المنطقة فالجيش يحشد قوات ورجال القبائل يرفضون السماح باصلاح انبوب النفط وهو مايعني عودة للاشتباك المسلح الذي مر اليوم دون اصابات