آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-06:19ص

أخبار عدن


تربية دار سعد تعقد اجتماعا استثنائيا

الثلاثاء - 10 ديسمبر 2013 - 06:07 م بتوقيت عدن

تربية دار سعد تعقد اجتماعا استثنائيا
مديرية دار سعد ارشيفية

عدن((عدن الغد)) خاص:

عقد صباح اليوم في مكتب إدارة التربية والتعليم بمديرية دار سعد اجتماع استثنائي لمناقشة (أهداف النزول إلى مدارس المديرية للتعليم الأساسي والثانوي الذي عمدت إليه الادارة منذ أشهر، وعرض أهم المشكلات التي صادفت فريق النزول.

في البدء تحدث أ/ محمد قائد المحلوي القائم بأعمال مدير إدارةالتربية والتعليم عن أهمية النزول المفاجئ إلى المدارس خاصة في الفترة المسائية، حيث يجعل الإدارة المدرسية في تيقظ دائم.. معددا الفوائد والثمار التي ستجنيها العملية التربويةوالتعليمة من عمليةالنزول.

وأكد المحلوي إلى أهمية العمل بجد من قبل فريق النزول لترتقي العملية التربوية والتعليمة قدما .. شاكرا الحاضرين على حضورهم وتفاعلهم وحسسن استماعهم.

وبعد ذلك تحدث أ/ عوض سالمين الشخصية الاجتماعية والاعتبارية والتربوية الفاهمة عن أهداف النزول عارضا رؤيته لتطوير عملية النزول..ومعددا بعض السلبيات التي رافقت عمليةالنزول في شهر نوفمبر.

وأضاف سالمين أن على كل قسم من أقسام إدارة التربية والتعليم مهام خاصة مناطة به، بحيث يشكل فريق النزول من جميع الأقسام.. شارحا مهام كل قسم على حدة.

ومن جانبه أشار أ/ يوسف الهندي الشخصية التربوية المعروفة إلى أن السلبيات التي لاحظها فريق النزول في في الشهر الماضي يمكن جعلها إيجابية، خاصةإذا تضافرت الجهود.. ذاكرا بعضالسلبيات ومن أهمها عدم وضع جدول اختبارات للطلاب بحيث إن الطلاب قد يختبروا اختبارين في يوم واحد مما سيؤثر على مستوى الطلاب.

وأكدت أ/ جميلة محمود رئيس قسم التعليم العام في المديرية أن عملية النزول آتت أُكلها .. مشيرة إلى أن هناك مشكلة متعلقة بالمعلمين الذين يعملون في المدارس الخاصة،بحيث إنهم لا يحضرون الطابور، وقد يصل بهم الأمر إلى عدم حضور الحصة الأولى.. مقترحة معالجة هذه المشكلة قبل أن تتفاقم.

الجدير بالذكر أن إدارة التربية والتعليم بمديرية دار سعد ممثلة بمديرها الشاب محمد عبدالرقيب سعت جهدها بوضع معالجات لترتقي بالعملية التربوية والتعليمية، من خلال النزول، وإقامت الدورات للمعلمين والوكلاء، ودعم الأنشطة بطاقم ملابس وجرامات لتدريب، وكرات (قدم/ وطائرة).  

من/ محمد الدباء