آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-06:49ص

مجتمع مدني


اختتام دورة تدريبية في مجال البناء المؤسسي واستقطاب وحشد الموارد بعدن

الجمعة - 02 مارس 2012 - 11:52 م بتوقيت عدن

اختتام دورة تدريبية في مجال البناء المؤسسي واستقطاب  وحشد الموارد بعدن
مشاركون في الدورة اختتام في مجال البناء المؤسسي واستقطاب وحشد الموارد بعدن

عدن((عدن الغد)) خديجة الكاف:

اختتمت جمعية المرأة للتنمية المستدامة دورة تدريبية حول البناء المؤسسي واستقطاب وحشد الموارد لبرنامج مكافحة فيروس الايدز (للمتعايشين معه) بدعم فني من منظمة بروجرسيو وتمويل الاتحاد الأوروبي.

 

وهدفت الدورة التي استمرت خلال الفترة (27 فبراير – 1مارس 2012م)  والتي شارك فيها (22) مشاركا ومشاركة من أعضاء الهيئة الإدارية والعمومية لجمعية نبض الحياة الى إكساب المشاركين معلومات ومعارف ومهارات في كيفية إعداد وكتابة مقترح المشروع وكتابة خطته ومتابعته وتقييمه والعمل على إعداد وتقييم الفعاليات التي تم تناولها في أثناء التدريب وعمل ومجموعات العمل .

 

وفي اختتام الدورة التدريبية ألقت الأخت / هدى محفوظ – رئيسة جمعية المرأة للتنمية المستدامة كلمة قالت فيها : اشكر المشاركين والمشاركات على التفاعل مع الدورة التدريبية متمنية أن يستفيد المشاركون من مخرجات الدورة في تفعيل دور جمعيتهم والمضي بها الى بر الأمان وإشراكها مع منظمات المجتمع المدني ومن أجل المساهمة في إقامة مشاريع تنموية فعالة للمتعايشين مع فيروس الايدز، كما تمنت من أعضاء جمعية نبض الحياة توحيد الجهود نحو تحقيق الأهداف المشتركة.

 

وأوضحت الدكتورة ميادة فيصل – استشارية في مجال الايدز أن من المهم بناء قدرات الجمعيات الخاصة وهي جمعية نبض الحياة ( للمتعايشين مع فيروس الايدز ) في الجانب المؤسسي والمراقبة والتقييم وآليات توزيع الموارد لكي يتمكنوا من أداء دورهم المناط في المجتمع كجمعية معنية بتوعية المجتمع عن فيروس الايدز وتعريفهم بطرق انتقاله من شخص الى أخر والحد من وصمة تمييز التي يعاني منها المتعايش مع الفيروس.. مضيفة أن المتعايشين مع الفيروس يحتاجون الى الدعم النفسي وكسر حاجز الصمت حتى يتمكنوا من الوصول الى الخدمات والرعاية والعلاج الذي يقدم مجانا من قبل وزارة الصحة العامة والإسكان .

وأضافت : اشكر المانحين والداعمين الذين يهتمون بدعم الجمعيات المعنية المتعايشين مع فيروس الايدز( العوز المناعي البشري ).