آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-02:27ص

أخبار المحافظات


مدير مدينة ألعاب السبعين يبدي استعداده لاستضافة مهرجان (الطفل الوزير) بشكل سنوي

الخميس - 05 ديسمبر 2013 - 08:31 م بتوقيت عدن

مدير مدينة ألعاب السبعين يبدي استعداده لاستضافة مهرجان (الطفل الوزير) بشكل سنوي

صنعاء((عدن الغد)) خاص:

ضمن مشروع مجلس وزراء الأطفال نظمت مؤسسة الخدمة الاجتماعية للتنمية الشاملة بالتعاون مع مدينة ألعاب حديقة السبعين اليوم مهرجان (الطفل الوزير) لترفيه 2000 طفل من الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة.. المهرجان الذي استمر  يوماً كاملاً من المرح والترفيه هدف إلى رسم البهجة والسرور على وجوه هذه الشريحة المحرومة من الأطفال.

الطفلة امة الله حسان عبدالمغني رئيسة مجلس وزراء الأطفال قالت: أن رش الابتسامة في هذا اليوم الجميل حق من حقوق أطفال اليمن خصوصا شريحتي الأيتام وذوى الاحتياجات الخاصة، باعتبارهما من الفئات أكثر حرمانا من غيرها.. وأضافت: أن مجلس وزراء الأطفال سيحمل على عاتقه هموم وتطلعات الطفولة في اليمن بما في ذلك توفير حقوق الطفل في التعليم والصحة الجيدة والترفيه وغيرها من المتطلبات.. وأشارت امة الله إلى أن مهرجان الطفل الوزير جاء متزامناً مع احتفالات العالم باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، مطالبة في ذلك حكومة الوفاق الوطني تبنى برامج للاهتمام بتدريب وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير المناخ الاجتماعي والنفسي الملائم لكي يتمكنوا من التغلب على إعاقتهم وإظهار إبداعاتهم ومهاراتهم والانخراط في المجتمع.. وقدمت رئيسة مجلس وزراء الأطفال الشكر لإدارة مدينة العاب السبعين على استضافتها واحتضانها لهذه المبادرة، وتحمل الجزء الأكبر من تكاليف المهرجان الترفيهي.

من جانبه أبدى الحاج عبدالله المغشي مدير حديقة ألعاب السبعين استعداده لاستضافة المهرجان بشكل سنوي على نفقته الخاصة، مؤكداً على أهمية دعم شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة كواجب إنساني وديني ..داعيا الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني إلى اعتماد برامج تأهيلية وتدريبية للأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة.

في حين طالب الأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة  جهات الاختصاص بايلائهم الرعاية الكاملة، والمحافظة على المتنفسات والمتنزهات التي تقدم الدعم المستمر لهم، وتزرع البسمة على محيا كل أطفال العاصمة صنعاء.

تخلل المهرجان العديد من الفعاليات منها مسرحية عن معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة، وأناشيد حول الطفولة ومعاناتهم.

* من  عبدالحميد الحجازي