آخر تحديث :الأحد-02 يونيو 2024-12:10ص

أخبار المحافظات


اجتماع للجنة الأمنية في شبوة

الأربعاء - 04 ديسمبر 2013 - 09:06 م بتوقيت عدن

اجتماع للجنة الأمنية في شبوة
دعت اللجنة أئمة وخطباء المساجد إلى ضرورة تبيان إحكام الشريعة للناس في مثل هذه الإعمال الإجرامية وتحفيز الرأي العام

شبوة((عدن الغد)) خاص

ناقشت اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة في اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ احمد علي باحاج القضايا والمستجدات الأمنية بالمحافظة .

وتناولت اللجنة بحضور الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشله ناصر ومدير عام شرطة المحافظة العميد عوض سالم ذيبان التقييم الخاص بالأوضاع الأمنية في المحافظة ومستوى عمل مختلف أجهزتها ودورها في مكافحة الجريمة واستعدادها ويقظتها لمواجهة التحديات الأمنية الكبيرة التي تواجه المحافظة والوطن.

وتطرقت اللجنة لأليات مكافحة ظاهرة الاعتداءات المتكررة على شبكات وخطوط الاتصالات العامة بالمحافظة وما يترتب على هذه الإعمال التخريبية من إضرار وتعطيل لمصالح الناس لأيام طويلة وتوقيف العديد من أنشطتهم الاقتصادية الإدارية والعلمية المرتبطة بهذه الخدمة العصرية.

وقد شددت اللجنة على النيابة العامة فتح ملفات بوقائع هذه الأعمال التي تمثل واحدة من جرائم التخريب الاقتصادي كما شددت على الأجهزة الأمنية مواصلة عملية تتبع المتورطين في هذه الأعمال الجنائية والسيئة والغريبة على أخلاق وفضائل الإنسان في المجتمع اليمني.

ودعت اللجنة أئمة وخطباء المساجد إلى ضرورة تبيان إحكام الشريعة للناس في مثل هذه الإعمال الإجرامية وتحفيز الرأي العام على إسناد كل التوجهات الأمنية لمحاربتها والقضاء عليها .

مؤكدة على ضرورة تعزيز يقظة مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية بالمحافظة لإحباط وإفشال لأية محاولة يقوم بها عناصر الشر والإرهاب والتصدي الحازم لهم ولإعمالهم الشيطانية أينما وجدوا .