آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-10:51م

رياضة


بالصور .. سان لورنزو يرفض حسم لقب الدوري الأرجنتيني

الإثنين - 02 ديسمبر 2013 - 11:51 ص بتوقيت عدن

بالصور .. سان لورنزو يرفض حسم لقب الدوري الأرجنتيني

(عدن الغد )متابعات:

تعادل سان لورنزو سلبيا أمام استوديانتس، ليحافظ على صدارة مرحلة ذهاب الدوري الأرجنتيني لكرة القدم، إلا أنه أهدر فرصة التتويج باللقب قبل جولة على نهاية البطولة.

وكان الفريق الملقب ب"الإعصار" بحاجة إلى هدايا من الآخرين قد يضمن اللقب الأحد، تحققت جميعا، لكن كان هو من أضاع الفرصة بفشله في تحقيق الفوز على فريق مدينة لابلاتا.

ومع انتهاء مباريات الجولة الثامنة عشرة قبل الأخيرة، يدخل سان لورنزو اللقاء الأخير وهو في الصدارة منفردا برصيد 32 نقطة، بفارق نقطتين أمام كل من لانوس وفيليز سارسفيلد ونيويلز أول بويز.

ويكتنف الغموض الجولة الختامية للموسم بالنظر إلى أن لانوس، الذي تنتظره مباراتا نهائي كأس أندية أمريكا الجنوبية (كوبا سودأمريكانا) أمام بونتي بريتا البرازيلي، قد يطلب تأجيلها لمدة أسبوع.

وفي الجولة الأخيرة يصطدم بالصدفة المرشحون الأربعة للقب، حيث يحل سان لورنزو ضيفا على فيليز سارسفيلد، فيما يستقبل نيويلز أولد بويز فريق لانوس.

ولم يتمكن فريق المدرب خوان أنطونيو بيتسي من كسر مقاومة دفاعات استوديانتس، وكان عليه أن يرتضي تعادلا قد تكون له تبعات مأساوية.

وتعادل لانوس، بفريق قوامه من البدلاء استعدادا لذهاب نهائي كوبا سودأمريكانا، بهدفين على أرضه أمام بوكا جونيورز.

بهذه النتيجة حافظ الفريق على أمله في المنافسة على اللقب، أمام منافس كانت فرصته قد انتهت قبل جولتين.

سجل للانوس كل من ماركوس أستينا (ق23) وخورخي بيريرا (ق63)، فيما سجل نيكولاس بلاندي (ق51) وخوان سانشيز مينو (ق66) هدفي بوكا جونيورز.

وأنهى لانوس اللقاء بتسعة لاعبين بعد طرد خورخي أورتيز والباراجوائي فيكتور أيالا.

ويتقدم لانوس في المركز الثاني بفارق الأهداف على كل من فيليز سارسفيلد ونيويلز أولد بويز، فيما يحتل بوكا جونيورز المركز السادس برصيد 28 نقطة.

كان نيويلز قد سقط السبت أمام أول بويز بثلاثة أهداف لواحد، لتكون مباراته السابعة على التوالي دون انتصار، فيما تغلب فيليز في اليوم نفسه بهدفين دون رد على كولون، ليواصل إحياء آماله في اللقب.

في المقابل خرج أرسنال من دائرة المنافسة بخسارة كبيرة على أرضه 1-4 أمام بلجرانو السبت أيضا.

وفي آخر مباريات الجولة الأحد، حقق ريفر بليت انتصاره الأول طيلة تسع جولات على ضيفه أرخنتينوس جونيورز بهدف نظيف سجله سرخيو فيتور لاعب الزوار بالخطأ في مرماه (ق74).

ورفع هذا الفوز رصيد ريفر إلى 20 نقطة في المركز السادس عشر، مقابل 25 نقطة لأرخنتينوس جونيورز في المركز العاشر.