آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-10:16ص

أخبار المحافظات


اختتام برنامج تدريبي لإعداد رؤساء وحدات الموارد البشرية بساحل حضرموت

الأحد - 01 ديسمبر 2013 - 02:12 م بتوقيت عدن

اختتام برنامج تدريبي لإعداد رؤساء وحدات الموارد البشرية بساحل حضرموت
أشار مدير المعهد الوطني للعلوم الإدارية بحضرموت الى ان مخرجات البرنامج سوف تطبق على الواقع العلمي في مختلف الوحدات الادارية

المكلا((عدن الغد)) خاص:

اختتم اليوم بالمكلا البرنامج التدريبي الخاص بإعداد وتدريب رؤساء وحدات إدارات الموارد البشرية بمديريات ساحل حضرموت والتي نظمته وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بالتعاون مع المعهد الوطني للعلوم الإدارية بالمحافظة تحت شعار من اجل رفع كفاءة أداء إدارات الموارد البشرية .

هدف البرنامج الذي استمر لستة أيام إكساب 35 مشاركا يمثلون رؤساء وحدات إدارات الموارد البشرية من القطاعين العام والخاص ومكتب وزارة الخدمة المدنية والمديريات بساحل حضرموت معارف عن تفعيل دور السلطة المحلية والانتقال من المركزية إلى اللامركزية في جميع مهام الخدمة المدنية وتفويض الصلاحيات لفروع مكاتب الخدمة المدنية بالمحافظات والمديريات، إضافة إلى مفاهيم إدارة الموارد البشرية وعلاقة الاختيار والتعيين بمنظومة الموارد البشرية.

وفي حفل الاختتام أشار وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الساحل ناصر سالم بلبحيث الى أهمية إقامة مثل هذه البرامج النوعية التي تساعد على رفع مستوى تحسين الأداء في المكاتب التنفيذية والقطاع الخاص وتطوير وتحسين العمل الإداري لتحقيق العدالة في التوظيف وفق الأنظمة والقوانين والأسس لعمل الخدمة المدنية.

وشدد على ضرورة قيام كل الوحدات الإدارية بشؤون الموظفين في مختلف المكاتب التنفيذية بعملها على أكمل وجه وبما يسهم في زيادة الإنتاج و العمل .. داعيا المشاركين عكس ما تلقوه من معلومات ومعارف في الواقع العملي.

من جانبه أوضح مدير التخطيط وتنمية المهارات بوزارة الخدمة المدنية والتأمينات مشرف الدورة فيصل الخياطي أن البرنامج يعمل على رفع كفاءة شاغلي وظائف الموارد البشرية وتنمية قدراتهم ومهاراتهم في عملية إدارة الموارد البشرية وتشخيص وحل المشاكل والإشراف على الموظفين وتوجيههم من خلال تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومساندة وحدات الخدمة لترقية الأداء فيها وتحسين مستوى الإدارة وتطوير قياداتها.

بدوره أشار مدير عام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بساحل حضرموت عبدالقادر أحمد الكاف إلى أن إدارة الموارد البشرية من الإدارات المهمة والتي تقع على عاتقها مسؤولية كبيرة في تحسين وتطوير مستوى أداء الأجهزة الإدارية.

فيما أشار مدير المعهد الوطني للعلوم الإدارية بحضرموت صلاح مسيعان الى ان مخرجات البرنامج سوف تطبق على الواقع العلمي في مختلف الوحدات الادارية ورفع كفاءة المتدربين وتمكينها من اداء مهام على اكمل وجه.