آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-06:34م

رياضة


وحدة عدن يفوز على منتخب الجالية اليمنية بالإمارات وينال كأس الاستقلال

السبت - 30 نوفمبر 2013 - 07:58 م بتوقيت عدن

وحدة عدن يفوز على منتخب الجالية اليمنية بالإمارات وينال كأس الاستقلال
تكريم لاعبي وحدة عدن بكأس ذكرى الاستقلال

عدن ((عدن الغد)) خاص:

اختتم منتخب الجالية اليمنية في الإمارات زياراته لليمن بلقاء وحدة عدن بعدما خاض لقاءين أمام المنتخب الاولمبي وأمام اتحاد اب خسرهما  كما خسر مباراته الثالثة أمام الوحدة عصر أمس والتي كانت ضمن زياراته الودية لليمن وانتهت المباراة بفوز وحداوي والذي طعم  بصفوفه لاعبا الشعلة/ كميل طارق ولاعب التلال/ احمد سعيد على الجالية بنتيجة أربعة أهداف دون مقابل  بحضور الأخ/ نايف البكري وكيل محافظة عدن والأخ طارق بلعيد الوكيل المساعد لشؤون الجاليات بوزارة المغتربين والدكتور/ عزام خليفة مدير عام مكتب الشباب والرياضة والأخ/ أنور حاميم القباطي رئيس بعثة منتخب الجالية اليمنية بالإمارات والأخ/ مسعد السماوي مدير الشئون الثقافية بوزارة المغتربين والأخ/ محمد حيدان رئيس اتحاد عدن والأخ/ وسام معاوية رئيس وحدة عدن والأخ/ خالد بيزع نائب رئيس نادي شمسان ومأمور الشيخ عثمان والأخ/ عادل باحكيم عضو المجلس المحلي ونجوم الكره اليمنية الكابتن/ جميل سيف ومحمد حسن أبو علاء وجياب باشافعي وعدد من النجوم وجماهير من عشاق الكرة.

 

كان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الوحدة بهدف اللاعب / عبدالله العنبري في د 15 بعد أداء جيد من الفريقان لكن الوحداويين كانوا الأفضل في استحواذ الكره وضاعت فرصا لمنتخب الجالية الذي تم تشكيله موخرا في الإمارات.

 

وفي الشوط الثاني من المباراة ارتقى أداء فريق الجالية إلى مستوى أفضل وأحرج فريق الوحدة كثيرا لكن مهاجميه عجزوا عن هز الشباك بينما نجح وحدة عدن بتسجيل الهدف الثاني عن طريق عثمان احمد عثمان وهدفان متتاليان  عن طريق اوسان مصطفى سعيد ناصر

 

المباراة أدارها طاقم تحكيمي مكون من علي الحسني وإيهاب باشراحيل وماجد حاجب واحمد خليفة وراقبها أمين ناصر.

 

هذا وقد عبر الأخ / أنور بن سليم رئيس بعثة الجالية اليمنية عن سعادته بزيارة اليمن والتي تأتي ضمن برنامج الجالية بالتنسيق مع وزارة المغتربين لإقامة مباريات حبية والاحتكاك بالفرق اليمنية وتعريف بعض المغتربين الذين لم يتمكنوا من زيارة اليمن.

 

وفي نهاية المباراة نال وحدة عدن كأس ذكرى الاستقلال وفريق الجالية بكاس أخرى كما أهدى وسام معاوية رئيس وحدة عدن كاس كبيره مقدمه من النادي إلى منتخب الجالية.

 

وكانت إدارة وحدة عدن قد قامت خلال شوطي المباراة بتسليم تروس تذكاريه إلى الجالية اليمنية في الإمارات وشركة كمران كما تم تكريم أبطال وحدة عدن في كمال الأجسام لانجازهم في بطولة غرب أسيا.

 

شاكرا في حديثه للوزير/ مجاهد القهالي والسفير محمد صالح  القطيش القنصل العام في الإمارات  والشيخ صائل بن رباع نائب رئيس المجلس الأعلى للجاليات ورجل الأعمال محمد العمري لجهودهم في تسهيل مشاركة منتخب الجالية في اليمن.

 

متمنيا أن تستمر مثل هذه الزيارات في أي مناسبات قادمة ولتقوية علاقة المغترب اليمني ببلده.

 

معلوم إن رئيس الجالية اليمنية الكابتن/ أنور حاميم هو بطل اليمن سابقا في الجودو عدة مرات وبطل البطولة العسكرية وبطل الإمارات من بين 12 دولة وصاحب حزام اسود 2 دان  .

*من محمد احمد النعماني