آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:26ص

رياضة


أنشيلوتي يشعر بالقلق رغم الفوز الكبير على جالطه سراي

الخميس - 28 نوفمبر 2013 - 09:13 م بتوقيت عدن

أنشيلوتي يشعر بالقلق رغم الفوز الكبير على جالطه سراي
كارلو أنشيلوتي

(عدن الغد )متابعات:

ربما ضمن ريال مدريد الاسباني التأهل الى دور الستة عشر في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بعد فوزه 4-1 على ضيفه جالطه سراي التركي أمس الاربعاء لكن المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي ربما وجه بعض الانتقادات الحادة لقلبي الدفاع سيرجيو راموس وبيبي بعد اللقاء.

ورغم أن ريال مدريد بطل اوروبا تسع مرات لم يواجه اي صعوبة في التسجيل هذا الموسم بفضل تألق المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الا ان دفاع الفريق يعاني دائما من الاهتزاز وحافظ على شباكه نظيفة ثلاث مرات فقط في 14 مباراة بالدوري الاسباني ومرة واحدة في خمسة لقاءات بدوري الابطال.

وخرج راموس مطرودا في منتصف الشوط الأول أمس الاربعاء بعدما عرقل اوموت بولوت مهاجم جالطه سراي وهو في طريقه للانفراد بالمرمى.

وتسبب البرتغالي بيبي في هدف التعادل لجالطه سراي بعدما تعامل ببطء مع تمريرة متقنة من ديدييه دروجبا لينطلق بولوت من خلفه ويضع الكرة في شباك الحارس ايكر كاسياس.

واذا أراد ريال مدريد الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2002 فانه يجب عليه التركيز بشكل أكبر في الدفاع لان منافسيه في الادوار التالية من المرجح أن يمثلوا خطورة أكبر من جالطه سراي.

وقال أنشيلوتي في مقابلة مع محطة كانال بلس التلفزيونية الاسبانية "المباراة أصبحت أكثر صعوبة مع طرد سيرجيو راموس."

وأضاف المدرب الايطالي الذي وضح عليه الانزعاج مع خروج راموس من الملعب "لا اعتقد انه يجب على المدافعين المخاطرة لان ما هم في حاجة اليه فقط هو تغطية ما خلفهم ولا شيء أكثر من هذا."

وتابع "عانينا من حالة طرد بسبب هذا وبسبب هدف جالطه سراي ايضا عندما لم نقم بالتغطية جيدا خلف الدفاع. قلت للمدافعين عدة مرات انه يجب عليهم التغطية خلفهم ولست بحاجة لقول هذا مرة أخرى."

لكن أداء الظهير ألفارو أربيلوا جاء بشكل جيد كما سجل الهدف الثاني لريال مدريد وصمع الهدف الثالث للأرجنتيني أنخيل دي ماريا واعتبره أنشيلوتي أفضل لاعب في المباراة.

ونال أربيلوا مدافع ليفربول الانجليزي السابق تحية هائلة من مشجعي ريال مدريد بعدما هز الشباك للمرة الثانية فقط في 56 مباراة بدوري الأبطال.

وقال أربيلوا مازحا في مقابلة تلفزيونية بعد المباراة "أنا سعيد بعد العودة إلى التهديف. لحسن الحظ لا يدفعون لي مقابل التسجيل لكن من المهم دائما مساعدة الفريق."

وأضاف "قلت لرئيس النادي انه اذا لم يكن كريستيانو لائقا للعب فاني ساتكفل بالاهداف."