آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

أخبار عدن


حملة نظافة في المعلا بعدن خصصت لرفع مخلفات البناء

السبت - 23 نوفمبر 2013 - 05:59 م بتوقيت عدن

حملة نظافة في المعلا بعدن خصصت لرفع مخلفات البناء
صورة من حمل مخلفات البناء من ثلاث مناطق بالمعلا

عدن ((عدن الغد)) خاص:

خصصت حملة النظافة في مديرية المعلا اليوم السبت لرفع مخلفات البناء في ثلاث مناطق الأولى القريبة من الهيئة العامة للأراضي والثانية في الخط الدائري والثالثة المجاورة لمكتب بريد المعلا في إطار حملة النظافة الشاملة إضافة إلى تنفيذ أعمال النظافة العامة اليومية المعتادة .

 

وقال المهندس جاسر السيد شفيق مدير إدارة رفع مخلفات البناء والهدم في صندوق النظافة والتحسين في تصريح صحفي أن إجمالي كمية مخلفات البناء التي تم رفعها باستخدام 8 قلابات وغرافتين بلغت 420 متراً مكعباً أي بما مقداره 42 نقلة تم نقلها إلى منطقة بئر النعامة في مديرية البريقة .

وأضاف للأسف الشديد هذه الكميات من الأتربة ومواد البناء اختلطت بها مخلفات آدمية صلبة وغير صلبة حولتها إلى مصدر ازعاج وقلق للسكان المجاورين بسبب العفونة والروائح الكريهة وتكاثر الحشرات والذباب والقوارض الضارة بصحة الإنسان .

 

وأوضح قائلاً : لقد وجدنا تفاعلاً من المجتمع المحلي مع هذه الحملة وخاصة القاطنين بالجوار لكننا أبلغناهم بأننا نريد تعاونهم بترجمة التفاعل إلى واقع عملي في أن تبقى هذه المواقع نظيفة من خلال الحرص على منع المخالفين من وضع مخلفاتهم فيها لكي يتجنبوا هم وأسرهم وأطفالهم الأذى والضرر الناتج عنها .

*من فضل حبيشي