آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-11:36م

أخبار المحافظات


بدء حملة علاجية سادسة لقسطرة قلب الأطفال بالمكلا

الخميس - 21 نوفمبر 2013 - 08:57 م بتوقيت عدن

بدء حملة علاجية سادسة لقسطرة قلب الأطفال بالمكلا
صورة من حملة علاجية .ارشيفية

المكلا((عدن الغد)) خاص:

بدأت اليوم في وحدة القسطرة بالمستشفى الجامعي بمدينة المكلا الحملة العلاجية السادسة لقسطرة قلب الأطفال التي تنفذها مؤسسة أمراض القلب الخيرية بالتعاون مع مؤسسة العون للتنمية ووحدة القسطرة بالمستشفى .

وتهدف الحملة على مدى أربعة أيام إلى تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية وإجراء  عمليات قسطرة القلب لـ 25 طفلاً بمشاركة إستشاري أمراض القلب لدى الأطفال بجامعة الملك عبد العزيز ومستشفى الملك فيصل التخصصي بجده البروفيسور جميل عبد العزيز عطا واختصاصيين محليين.

وفي التدشين أشاد الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت بالجهود المبذولة من مؤسسة أمراض القلب الخيرية في خدمة مرضى القلب وتخفيف معاناتهم  وسعيها في تنظيم الحملات والبعثات الطبية لعلاج وجراحة أمراض القلب ، معرباً عن ارتياحه لمستوى الخدمة العلاجية النوعية المقدمة للأطفال المرضى .

وأشار  الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة إلى بأن السلطة المحلية تضع ضمن أولوياتها المستقبلية إنشاء مركز متكامل لتشخيص وعلاج أمراض قلب في حضرموت لما له من أثر بالغ في الارتقاء بمستوى هذه الخدمات ومساعدة المرضى والتخفيف عنهم من وطأة معاناتهم وأسرهم  من السفر للخارج .

أكد العمقي بأن هذه الحملة العلاجية تمثل أنموذجا رائعا للعمل الخيري والإنساني ومبادرة نبيلة في تقديم الخدمة الطبية والعلاجية لأطفال الأسر الفقيرة والمحتاجة مثمناً عالياً الجهود المخلصة التي يقدمها الاختصاصيون والكوادر الطبية والفنية العاملة في الحملة العلاجية .

 

وفيما نوه العمقي باسهامات المؤسسات الخيرية في حضرموت ودعمها للصحة وتبنيها المشاريع الخيرية  الصحية وإقامة المخيمات الطبية والجراحية التي تستهدف تقديم الخدمة العلاجية المباشرة للمواطنين دعا إلى خلق المزيد من التكامل والشراكة بين المؤسسات الرسمية والشعبية لتقديم الخدمة الصحية العلاجية وتجويدها وجعلها متاحة لمحتاجيها  وكذا تشجيع جامعة حضرموت والمراكز المتخصصة للدراسات والبحوث في المجال الصحي وابتكار المشاريع التي تخدم الصحة والمجتمع .

من جانبه أشاد رئيس المؤسسة محمد عوض باشعيب بالتسهيلات التي تقدمها السلطة المحلية وجامعة حضرموت للمؤسسة ومساندتهما لمشاريعها الخيرية التي تستهدف تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية لمرضى القلب والأوعية الدموية .

وفي حين لفت باشعيب بأن المؤسسة وقعت مؤخراً في المستشفى السعودي الألماني على عقد لتنفيذ ألف عملية قلب للأطفال والكبار أشاد بتفاعل قيادة جامعة حضرموت ووضعها المستشفى الجامعي تحت خدمة المؤسسة في حال تنظيم البعثات الطبية إضافة إلى دور مؤسسة العون للتنمية وإدارة وحدة القسطرة القلبية بالمستشفى الجامعي.

منوهاً بأن دور المؤسسة لا يقتصر على اقامة مثل هذه الحملات والمخيمات العلاجية فحسب بل   في صرف أدوية وعلاجات بعض المرضى الذين يحتاجون للعناية بعد إجراء عمليات القلب المفتوح لهم .

كما أطلع الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة على الأحوال الصحية للأطفال المرضى  متميناً لهم الشفاء العاجل.

حضر التدشين رئيس جامعة حضرموت د. محمد سعيد خنبش وعدد من القيادات الصحية .