آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-08:41ص

رياضة


الديوك مرشحة للوقوع مع أحد الثمانية الكبار وفريق أفريقي وآخر آسيوي أو من كونكاكاف

الخميس - 21 نوفمبر 2013 - 06:26 م بتوقيت عدن

الديوك مرشحة للوقوع مع أحد الثمانية الكبار وفريق أفريقي وآخر آسيوي أو من كونكاكاف

(عدن الغد )متابعات:

اهتمت صحيفة "لوموند" الفرنسية بوضع منتخب فرنسا لكرة القدم في أي إناء او مستوى يوم 3 ديسمبر المقبل في كوستا دي ساويب بالبرازيل حيث سيتم تحديد المستويات الاربعة المختلفة للمنتخبات ال32 المتأهلة للمونديال.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفرنسيين ينتظرون قرار اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2014 في الثالث من ديسمبر المقبل لمعرفة أي مستوى سيوضعون به قبل أن يتم اعلان قرعة المجموعات الثماني في 6 ديسمبر المقبل حيث من المرجح ان يقع الديوك مع فريق لاتيني أو افريقي وآخر آسيوي علاوة على أحد الفرق الثماني أصحاب المستوى الاول (البرازيل واسبانيا والمانيا والارجنتين واوروجواي وكولومبيا وبلجيكا وسويسرا).

وأوضحت "لوموند" انه كما هو مقرر من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ومثلما حدث في مونديال "جنوب افريقيا 2010" سيتم وضع الفرنسيين مع باقي المنتخبات الاوروبية غير المصنفة في الوعاء الرابع الذي يضم (فرنسا وانجلترا والبرتغال واليونان والبوسنة وكرواتيا وهولندا وايطاليا وروسيا).

وسيتم وضوع منتخبات آسيا والكونكاكاف في الاناء الثاني الذي يضم (اليابان وكوريا الجنوبية واستراليا وايران والمكسيك والولايات المتحدة وكوستاريكا وهندوراس)،بينما يتواجد في الوعاء الثالث المنتخبات الافريقية الخمسة وباقي منتخبات امريكا الجنوبية وهي (الجزائر وغانا والكاميرون ونيجيريا وكوت ديفوار وتشيلي والاكوادور)

وكشفت "لوموند" أن "فيفا" سيلجأ إلى التوزيع الجغرافي على غرار مونديال 2010 في جنوب أفريقيا عندما حدّد الفيفا رؤوس المجموعات وهي الدولة المضيفة والمنتخبات السبعة الأفضل في التصنيف العالمي لشهر أكتوبر (مشيرة ان هذا ظلم للفرق التي خاضت الملحق).

وبالنسبة إلى باقي المستويات، حدّد الاتحاد الدولي المنتخبات بحسب التوزيع الجغرافي حيث ضمّ المستوى الثاني ممثّلي مناطق آسيا والكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، والمستوى الثالث منتخبات أفريقيا وأميركا الجنوبية، والرابع الأخير المنتخبات الأوروبية غير المصنفة.

كما حدّدت القرعة أنه لا يمكن أن يقع منتخبان من منطقة واحدة في مجموعة واحدة باستثناء المنتخبات الأوروبية (منتخبان على الأكثر كون 13 منتخباً من القارة العجوز يتأهل بين 32 منتخباً في النهائيات).

أما بالنسبة لمونديال 2014، فعرفت رؤوس المجموعات فقط حتّى الآن وهي البرازيل المضيفة، إسبانيا بطلة أوروبا والعالم، ألمانيا، الأرجنتين، كولومبيا، بلجيكا وسويسرا، بالإضافة إلى الأوروجواي . أي أن مستوى رؤوس المجموعات يضمّ الدولة المضيفة والمنتخبات السبعة الأفضل في العالم في تصنيف الفيفا ل17 أكتوبر.

ووضعت لوموند مثالا لمجموعة فرنسا في حالة التشاؤم (البرازيل وفرنسا وغانا واليابان) او بالنسبة للمتفائلين (سويسرا وفرنسا والجزائر وايران).