آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-11:39ص

رياضة


الايطالي زاكيروني ينتقد أداء منتخب اليابان بعد الفوز على بلجيكا

الأربعاء - 20 نوفمبر 2013 - 06:59 م بتوقيت عدن

الايطالي زاكيروني ينتقد أداء منتخب اليابان بعد الفوز على بلجيكا
المدرب البيرتو زاكيروني في لقاء اليابان وبلجيكا

(عدن الغد )متابعات:

انتقد الإيطالي البيرتو زاكيروني ( 60 عاماً ) مدرب منتخب اليابان أداء منتخبه بمباراة أمس الثلاثاء أمام منتخب بلجيكا والتي انتهت بفوز اليابان بنتيجة 3-2 في لقاء ودي أقيم باستاد الملك بودوان بالعاصمة البلجيكية بروكسل.
 
يعود سبب انتقاد زاكيروني لمنتخبه الفائز بالمباراة الودية إلى ضعف المنظومة الدفاعية التي لم تتطور حتى الآن ، حيث تعرض شباك المنتخب الياباني لهدف مبكر بالدقيقة 15 من الشوط الأول بعد ان ارتكب الحارس إيجي كاواشيما ( 30 عاماً ) خطأ فادح بخروجه من المرمى محاولاً خطف الكرة من المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو ( 20 عاماً ) ليقوم الأخير بإرسال كرة سهلة إلى زميله المهاجم كيفين ميرالاس ( 26 عاماً ) الذي وجد مرمى اليابان خالياً.
 
تكرار الأخطاء الدفاعية الفادحة في لقاء الأمس أمام بلجيكا جعل الايطالي زاكيروني يعترف اليوم الأربعاء عبر وكالة أنباء اليابانية "كيودو" بالقول : النهج الدفاعي في مباراة أمس كانت سيئة ، في لقاء هولندا لعبنا بخطة هجومية ، ولكن في لقاء أمس لعبنا بشكل دفاعي لنجد صعوبة بالغة.
 
لم يكتفي زاكيروني بانتقاد خط دفاع منتخبه ، بل انتقد ايضا خط الهجوم الذي سجل في وديتي هولندا ( 16 نوفمبر ) وبلجيكا خمسة أهداف ، حيث قال لوكالة كيودو : أتيحت للمهاجمين الكثير من الفرص المحققة للتهديف ، حتى الآن لم يتحسن مستوى خط الهجوم.
 
بعيداً عن زاكيروني ، أكد حارس المرمى الياباني كاواشيما بأنه يتحمل مسؤولية الهدف الأول لمنتخب بلجيكا وتحديداً هفوة خروجه من المرمى ، حيث أوضح عبر صحيفة "سانكي سبورتس" اليابانية بالقول : كنت أعتقد أن توقيت خروجي من المرمى صحيح من أجل ايقاف المهاجم البلجيكي لوكاكو ، ولكن للآسف الشديد كان لوكاكو أسرع مني ولم أتمكن من الانزلاق عليه من أجل قطع الكرة منه.
 
تلك الهفوة القاتلة من الحارس كاواشيما لم تمنع المنتخب الياباني من الانتصار على بلجيكا بنتيجة 3-2 وهذا الأمر جعل كاواشيما يؤكد للصحيفة اليابانية بالقول : على الرغم من أنها مباراة ودية ، ولكن كان الانتصار على بلجيكا مهم للغاية ، جميع اللاعبين قدموا مستوى رائع أمام لاعبي بلجيكا ، في كاس العالم 2014 بالبرازيل نريد تحقيق نتائج أفضل من نتائج كأس العالم السابقة 2010 بجنوب أفريقيا.