آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-02:25ص

أخبار وتقارير


شيخ قبلي بأبين يقول ان على كل قبلية حماية اراضيها من إي تواجد للقاعدة

الأربعاء - 20 نوفمبر 2013 - 02:37 م بتوقيت عدن

شيخ قبلي بأبين يقول ان على كل قبلية حماية اراضيها من إي تواجد للقاعدة
عناصر من القاعدة بالقرب من زنجبار من الناحية الغربية - صورة خاصة بوكالة رويترز للأنباء التقطت في العام 2012

زنجبار (عدن الغد)خاص:

قال شيخ قبلي بارز من محافظة أبين ان على كل قبلية من قبائل المحافظة ان تحمي أراضيها من إي تواجد للجماعات المسلحة التي تدعي انتمائها لتنظيم القاعدة محذرا من خطورة نجاح الجماعات المسلحة التي تدعي انتمائها للقاعدة القبائل إلى صراعات داخلية .

 

وقال الشيخ "عبدالله الحوثري" وهو احد شيوخ منطقة "المراقشة" بأبين في رسالة بعث بها إلى سادة قبائل ال باكازم باحور ردا على رسالة سابقة لقبائل باكازم ان قبائل المراقشة لاتتحمل وزر إن يكون القيادي في الجماعات المسلحة "جلال بلعيدي" احد أبنائها مشيرا إلى ان قبائل "المراقشة" حددت سابقا موقفها من هذه الجماعات والذي قال انه موقف رافض لكل نشاطاتها وتوجهاتها .

 

وقال "الحوثري" في رسالة بعث بها إلى صحيفة "عدن الغد" مخاطبا إخوته من أبناء "باكازم" احور :"أيها الأخوة مشائخ ووجهاء قبائل باكازم المشاركين في توجيه تحذير بل توجيه تهديد غير مقبول عندنا ( قبائل المراقشه )  .

 

وتابع قائلا :"هل إنتساب أمير القاعدة جلال بلعيدي إلى قبائل المراقشه يعطيكم الحق في توجيه تحذيركم لقبائل المراقشه ؟؟ أم إنكم تعتقدون ان قبائل المراقشه كلهم أمراء قاعدة ؟؟ تعلمون موقف قبائل المراقشه من هذه الجماعات والأخ مهدي الحامد منصب باكازم والأمين العام لمحافظة أبين يعلم أيضا موقف قبائل المراقشه الذي نقله شيوخ قبائلهم إلى محافظ أبين ، الذي سمع أيضا رأي أبو جلال في هذه الجماعات التي يقودها ولده ... لقد أعلنا رأينا من أمام محافظ أبين / كل قبيلة مسئوله عن حماية أرضها من تواجد تلك الجماعات .

 

وأضاف :"  نطالب مشايخ قبائل باكازم ومشايخ قبائل آل فضل بل مشائخ قبائل محافظة أبين ان يوقعوا وثيقة تحدد موقفهم من أبناءهم المنضمين لهذه الجماعات ليحذو حذو قبائل المراقشه ".

 

واختتم بالقول :" لا يليق بكم توجيه التحذيرات لقبائل المراقشه بينما تلك الجماعات موجودة في مناطقكم ( باكازم ) ... وإن تأكد لكم وجود قبول وحماية لأي من عناصر تلك الجماعات عند قبيلة من قبائل المراقشة ( السبع ) فأنتم تعرفون قبائل المراقشه وتعرفون أيضا شيخ كل قبيلة وما عليكم إلا إبلاغه عن ذلك .. اما ان تصدرون تحذيرات لقبائل المراقشه فإنما ترتكبون خطاً كبيراً وغير مقبول لأنكم بذلك تحمون خصمكم بحليفكم على حربه ..