آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-11:12ص

أخبار المحافظات


عصيان مدني شامل بتريم

الثلاثاء - 21 فبراير 2012 - 08:38 م بتوقيت عدن

عصيان مدني شامل بتريم
صورة من اول تظاهرة إحتجاجية شهدتها تريم في الـ22 من فبراير الماضي -عدن الغد

تريم (( عدن الغد )) سعيد شكابه:

قال ناشطون بمناطق مديرية تريم المختلفة بمحافظة حضرموت  انها حققت نجاحاً باهراً للعصيان المدني منذ الساعات الأولى لصباح اليوم والذي دعاء إليه شباب الحراك الجنوبي السلمي بالمديرية.

وبحسب المصادر فقد شوهدت الشوارع وهي خالية تماماً من المارة وإغلاق كامل لكافة المحلات التجارية المختلفة وباستثناء تواجد عناصر قوات الجيش التابعين لمعسكر السويري والأمن المركزي ومنتسبي الأمن العام بتريم الشهيرين باسم ((طيور الجنة)) .


 

و شهدت مناطق المدينة شبه إغلاق كامل لمعظم المراكز الانتخابية واختفاء الكثير من أعضاء اللجان الانتخابية من المراكز .

 

 

 

وبحسب المصادر فقد شهدت المدينة  اعتداءات من قبل قوات الأمن المركزي حيث قام جنود منها بالضرب المبرح بالعصي الغليظة على شباب الحراك الجنوبي السلمي وعدد من المواطنين بمناطق مشطه و الكودة ورغوة لوقوفهم سلمياً أمام مركز اللجنة الانتخابية في هذه المراكز وتعرض الكثير منهم لإصابات طفيفة نقل البعض منهم إلى المستشفى فيما واصل الآخرين وقفتهم السلمية غير مبالين بقوات الامن اليمني .

 

وقال الناشطون ان الأجهزة الأمنية  قامت باعتقال عدد من نشطاء شباب الحراك الجنوبي السلمي واقتيادهم إلى جهات مجهولة وغير معلومة حتى هذه اللحظة ولم يعرف مصيرهم بعد ومن بينهم هادف مبارك عبد القوي التميمي من أبناء منطقة الكودة ونافع سالم عوض سلمان ساحب من أبناء منطقة مشطه وصالح سالم مسيعد من أبناء منطقة خباية وعبدالله الجاوي من منطقة الخليف بتريم وثمانية آخرين لم نتمكن من معرفة أسمائهم بعد فيما المواطن كرامه سعيد قصعور من منطقة الغرف بتريم الذي تم اعتقاله في الصباح واقتياده  إلى معتقلاً خاصاً بمعسكر السويري ولم يتم الإفراج عنه إلا قبل حوالي ساعة من الآن .

 

وتأتي تلك التداعيات على إثر مواصلة الأهالي على تصعيد مواقفهم الاحتجاجية السلمية على الانتخابات وتسيير عدت مظاهرات احتجاجية سلمية في عدد من مناطق مديرية تريم باتجاه المراكز الانتخابية .