آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-03:13م

رياضة


اليمن يعد منتخبا جديدا للناشئين

السبت - 18 فبراير 2012 - 11:31 ص بتوقيت عدن

اليمن يعد منتخبا جديدا للناشئين

صنعاء << عدن الغد >> العربية نت :


كشفت مصادر كروية في صنعاء عن أن اتحاد الكرة اليمني يعد منتخبا جديدا للناشئين سيكون جاهزا للمشاركات الإقليمية والقارية خلال العام المقبل 2013.

وقال المدرب الوطني عادل المنصوب أن منتخب اليمن لبراعم كرة القدم الذي سيشارك في المهرجان الآسيوي نهاية الشهر الجاري بالعاصمة القطرية الدوحة سيكون النواة لتشكيل منتخب الناشئين القادم لافتا الى أن الفحوصات الطبية الخاصة بأعمار فريق البراعم كانت دقيقة جدا حتى يتم الاستفادة مستقبلا من هذه الكوكبة من البراعم عبر الدفع بها إلى منتخبات الأعمار السنية الأعلى.


وكان منتخب اليمن لبراعم كرة القدم قد بدأ مطلع الشهر الجاري تحضيرات مكثفة استعدادا للمشاركة في المهرجان الآسيوي الذي سيقام على ملاعب أكاديمية اسباير للتفوق الرياضي في العاصمة القطرية الدوحة.


وأكد المدرب المنصوب ان الاهتمام بإيجاد منتخب البراعم خلال السنوات الماضية شكل رافدا للمنتخبات الوطنية من ناشئين وشباب ومنتخب أول ومن بين تلك النماذج لاعب المنتخب الوطني وهداف الدوري الممتاز لهذا الموسم حتى الآن أيمن الهاجري الذي كان أحد أعضاء منتخب البراعم خلال السنوات السابقة.


وخاض منتخب البراعم ضمن برنامجه الإعدادي عدد من اللقاءات مع أندية أمانة العاصمة صنعاء للفئات العمرية ومن بينها العروبة والأهلي.


وبدأ تكوين منتخب البراعم الحالي في أكتوبر من العام 2011 عبر نزول ميداني شمل مختلف المحافظات اليمنية وأسفرت متابعة المدرب المنصوب ومساعده الكابتن جياب باشافعي عن إعلان قائمة أولية ضمت 40لاعبا وتم لاحقا استبعاد 18لاعبا والإبقاء على أفضل المواهب ضمن القائمة الأساسية المكونة من 22لاعبا سيخوضون منافسات المهرجان الآسيوي.


وكان منتخب الناشئين الحالي قد تصدر في سبتمبر أيلول الماضي تصفيات المجموعة الآسيوية الثانية التي استضافتها الكويت وتأهل إلى نهائيات البطولة التي تستضيفها إيران صيف هذا العام.


ولا يزال اليمنيون يحلمون بمنتخب يعيد انجاز منتخب ناشئي 2002الذي جاء وصيفا لبطل أمم آسيا للناشئين في الإمارات وبلغ نهائيات كأس العالم للناشئين في فنلندا 2003 حين تعادل مع الكاميرون بهدف لمثله وخسر أمام البرتغال بأربعة أهداف مقابل ثلاثة وأمام البرازيل بثلاثية نظيفة.