آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-07:59م

شكاوى الناس


مواطن من أبناء الشظيف بتبن لحج يناشد أنقادة من زحف الكثبان الرملية على منزلة ومنازل مواطنين آخرين (مصور)

الثلاثاء - 12 نوفمبر 2013 - 05:24 م بتوقيت عدن

مواطن من أبناء الشظيف بتبن لحج يناشد أنقادة من زحف الكثبان الرملية على منزلة ومنازل مواطنين آخرين (مصور)
المواطن عبد الملك الكبش ينظر الى منزلة من فوق احد الكثبان الرملية التي تهدد منزلة بمنطقة الشظيف بلحج - عدن الغد

تبن ((عدن الغد)) خاص

ناشد المواطن عبد الملك فضل علي محمد الكبش من أبناء منطقة الشظيف بمديرية تبن بمحافظة لحج عبر "عدن الغد" الجهات المختصة سرعة أنقادة مما يتعرض له  من زحف للرمال والتي قد تؤدي الى طمر منزلة والعديد من المنازل في المنطقة  إذا استمرت السلطة المحلية تجاهل مناشدته .

 

وقال المواطن الكبش ان منزلة والعديد من المنازل في المنطقة  داهمتها الرمال الزاحفة  وتحولت الى جبال من الرمال قد تؤدي الى إغراق منزلة  الذي يسكن فيه وهو و اسرتة الصغيرة بعد ان قضى سنين يكد فيها ويعمل لبناء سكن له يستقر بها نفسيا .

 

وأوضح المواطن ان ظروفه وإمكانياته لأتسمح له باستئجار الآليات لحل مشكلته كونها تتطلب مبالغ مالية باهظة هو لا يقدر عليها مطالبا السلطة المحلية في مديرية تبن وقيادة المحافظة بالتوجيه للمختصين في إدارة الصندوق او أي جهة أخرى تساعدهم على إبعاد الجبل الرملي المهدد لمنزلة ومنازل المواطنين الآخرين بالمنطقة  تفاديا لحدوث الكارثة .

 

الجدير بالذكر ان عدد من المناطق المهولة بالسكان بمديرية تبن مهدد نتيجة لزحف الكثبان الرملية خاصة مع عدم وجود معالجات وحلول عاجلة من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والتي يعتبرها  بعض المسئولين تحتاج الى امكانيات كبيرة ومشاريع زراعية للحد من مخاطر الزحف الرملي  بالتعاون مع المنظمات الدولية لتقديم المساعدة في هذا الجانب .