آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-02:32ص

شكاوى الناس


مواطنون يشكون طفح مياه المجاري على الشوارع الرئيسية والأحياء السكنية بعدن

الأربعاء - 06 نوفمبر 2013 - 11:08 ص بتوقيت عدن

مواطنون يشكون طفح مياه المجاري على الشوارع الرئيسية والأحياء السكنية بعدن
تشهد مدينة عدن تهديد كبير بكارثة بيئة نظرا لتدهور الظروف الصحية خلال الفترة الماضية. - عدن الغد.

عدن((عدن الغد))خاص:

 

شكا عدد من المواطنين بمحافظة عدن من طفح مياه المجاري في  الشوارع الرئيسية والأحياء المكتظة بالساكنين، والتي تثير الروائح الكريهة وانتشار البعوض والأمراض مما يهدد حياتهم بكارثة بيئية وصحية دون أن تقوم الجهات المختصة بدورها.

 

وقال عدد من المواطنين ل"عدن الغد" في حي القاهرة الجديدة وعمر المختار والشارع الرئيسي بالشيخ عثمان، وحي حاشد وكابوتا والشارع الرئيسي بجولة كونكرد بالمنصورة وبقية الأحياء الشعبية في المديريات بأن طفح المجاري في شوارعهم تسبب في انتشار الأمراض والأوبئة دون أن تحرك مؤسسة المياه ساكناً.

 

وعزوا مشكلة طفح المجاري في أحيائهم إلى تلكؤ المسئولين بمؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة والجهات المعنية عن شفط المجاري من شوارعهم وأن منظر الشوارع أصبحت لا تسر الخاطر إطلاقاً، وأن بقاء المستنقعات ومياه المجاري في الشوارع ستعرض حياتهم إلى خطر جراء انتشار الأوبئة والميكروبات المرضية كالملا ريا والبلهارسيا وعدد من الأمراض المنتشرة.

 

وتسائل المواطنون قائلين: من ينقذنا وأطفالنا من تلك الأمراض التي تنتشر في أحياءنا السكنية من طفح المجاري، فنحن معرضون للأمراض والأوبئة الخطيرة جراء كل ذلك . وطالبوا محافظ محافظة عدن وحيد رشيد بالإسراع في تدارك هذه المشكلة قبل أن تسوء الأوضاع الصحية في المحافظة بما يهدد حياتهم.

 

من: فارس الشعبي