آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-09:48ص

أخبار المحافظات


مسؤول محلي في مضاربة لحج يتهم مشايخ المنطقة بتأخير صرف المنح المالية

الثلاثاء - 05 نوفمبر 2013 - 05:40 م بتوقيت عدن

مسؤول محلي في مضاربة لحج يتهم مشايخ المنطقة بتأخير صرف المنح المالية
اتهم المدير العام في تصريحه بعض المشايخ بعرقلة استكمال الكشف السابق المتضمن عدد سبعة طلاب وتأخر صرف المستحقات المالية للطلاب بشكل عام.

لحج (عدن الغد) مجيب المنتصر :

أتهم مسؤول محلي في مديرية المضاربة رأس العارة في محافظة لحج عدد من المشايخ بعرقلة صرف المنح المالية المقدمة من المفوضية السامية للاجئين بعدن والمخصصة للطلاب الدارسين في جامعة عدن من أبناء القرى المحيطة بمخيم خرز في لحج.

 

وقال مدير عام المديرية عبدربه غانم في تصريح لـ(عدن الغد) أن عدد من مشايخ القرى المجاورة لمخيم خرز الخاصة باللاجئين الصومال تغيبوا عن حضور الاجتماع الذي كان من المقرر له اليوم لحسم الخلافات حول المنح المالية المقدمة من مفوضية اللاجئين بعدن والمخصصة للطلاب الدارسين في جامعة عدن من أبناء القرى المحيطة بمخيم خرز.

 

وقال غانم :" انتظرت المشايخ في مكتبي ولم يحضر سوى الشيخ عبدالرحيم الوحشي والشيخ عاند هارون بينما تغيب الاخرون ، مشيرا إلى أن من حضر للمكتب جاء لوضع تبريرات لعوائق الغياب".

 

واتهم المدير العام في تصريحه بعض المشايخ بعرقلة استكمال الكشف السابق المتضمن عدد سبعة طلاب  وتأخر صرف المستحقات المالية للطلاب بشكل عام.

 

وقال في ختام تصريحاته لـ ( عدن الغد) انه تواصل مع منسقة المشروع في مكتب المفوضية الاستاذة مياده باوزير من أجل التوجيه بالصرف للأسماء الموجودة لديهم لعدد 13 طالب ، مضيفا أنه تم الإفادة بتأخر سبع منح الى حين الاتفاق عليها في وقت لاحق، مضيفا أن بعض المشايخ يعرقل حسم الخلافات بسبب اقرباء لهم في المستويين الاول والثاني من المنح الدراسية.

 

وهذه ويتداول بعض الطلاب المستحقين ان المشايخ يحاولون عرقلة الصرف حتى يتم سحبه من قبل مفوضية اللاجئين ويحاولون الاستيلاء عليه خلصه عبر الضغط على المفوضية بافتعال مشاكل في مخيم خرز .

 

وفي العام الماضي حجبت مفوضية اللاجئين مخصص فصل كامل جراء خلافات بين المشايخ.

 

وتقدم مفوضية اللاجئين منح مالية لعدد عشرين طالب بقيمة 1250$سنويا لكل طالب وعلى فصلين، إلا أنه تم تأجيل سبع منح الى حين الاتفاق عليهم في وقت لاحق.