آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-02:59ص

أخبار المحافظات


مشترك إب ينقل تصعيده إلى صنعاء لتنفيذ فعالياته الاحتجاجية على أوضاع المحافظة

الإثنين - 04 نوفمبر 2013 - 07:44 م بتوقيت عدن

مشترك إب ينقل تصعيده إلى صنعاء لتنفيذ فعالياته الاحتجاجية على أوضاع المحافظة
دعت اللجنة التنفيذية إلى التجاوب مع برنامجها التصعيدي المقرر تنفيذه في صنعاء.

صنعاء((عدن الغد))محمد الجماعي:

 

عقدت اللجنة التنفيذية لأحزاب اللقاء المشترك بمحافظة إب صباح اليوم لقاء استثنائيا مع قيادة وأعضاء اللقاء المشترك برئاسة حسن زيد رئيس المجلس الأعلى للقاء المشترك ومحمد النعيمي رئيس الهيئة التنفيذية وأعضاءوقال بلاغ صادر عن فرع المشترك بمحافظة إب إن الاجتماع الذي انعقد بمقر المجلس الأعلى للقاء المشترك كرس لمناقشة الأوضاع في الساحة الوطنية عموما وفي محافظة إب بشكل خاص، في إطار ما وصفه بالتصعيد المستمر منذ خمسة أشهر.

 

وطالب مشترك إب قيادته بصنعاء باتخاذ موقف واضح من الأحداث الجارية بمحافظة صعدة ومناشدة المعنيين في هذه الأحداث بحقن الدماء والاحتكام إلى العقل وحل المشاكل عن طريق الحوار، ودعوة الحكومة للقيام بواجبها إزاء أحداث صعدة، ما لم فإن مشترك إب يدعو إلى التحرك الشعبي لوقف الحرب. ودعا فرع المشترك إلى إدانة الدعوات الطائفية وفتاواها لما لها من أثر بالغ الخطورة على النسيج الاجتماعي والوحدة الوطنية، كما طالب قيادة المشترك بالالتفات إلى الأوضاع المتردية التي تعيشها اليمن واستغربت صمتها وتساهلها حول الكثير من المهام الملحة التي كان ينبغي تحقيقها في الفترة الانتقالية بناء على المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة وفي صدارتها نقل السلطة والتي قال البلاغ إنه لم ينفذ منها شيء حتى الآن وخاصة في المحافظات، وعدم البت في وضع المجالس المحلية المنتهية الشرعية والتي تعتبر البؤرة الرئيسية للفساد والتخريب. وأشاد مشترك إب بما وصل إليه مؤتمر الحوار الوطني مطالبا بمضاعفة الجهود لحل القضية الجنوبية وبقية القضايا المؤجلة وتوفير الضمانات الكافية لتحقيق مخرجات الحوار.

 

وفي ما يخص أوضاع المحافظة طالب مشترك إب قيادته بمتابعة رئيس الجمهورية لتنفيذ وعوده لثوار محافظة إب بتعيين محافظ جديد من قوى الثورة وتنفيذ المطالب الأخرى كون موقع المحافظ شاغر منذ تقديم المحافظ استقالته في يونيو الماضي، حسب البلاغ، مما أتاح الفرصة للفاسدين والمتنفذين في السلطة المحلية للعبث بالمحافظة ماليا وإداريا وأمنيا.

 

ودعت اللجنة التنفيذية في البلاغ الصحفي الذي وصفته بالأول في إطار التصعيد كافة أبناء محافظة إب في العاصمة صنعاء إلى التجاوب مع برنامجها التصعيدي المقرر تنفيذه في العاصمة والمترافق مع العمل التصعيدي في المحافظة المستمر منذ أكثر من خمسة أشهر.

 

نص البلاغ:

بلاغ صحفي رقم (1)

صادر عن اللجنة التنفيذية لأحزاب اللقاء المشترك في محافظة إب

 

في إطار البرنامج التصعيدي للجنة التنفيذية لفرع اللقاء المشترك بمحافظة إب في العاصمة صنعاء ، تم صباح اليوم الاثنين الموافق 4/11/2013م عقد لقاء في مقر المجلس الأعلى مع الأخ رئيس المجلس الأعلى للقاء المشترك الأستاذ حسن زيد ورئيس الهيئة التنفيذية للقاء المشترك الأستاذ محمد النعيمي وبعض أعضاء الهيئة، لمناقشة الأوضاع في الساحة الوطنية عموما وفي محافظة إب بشكل خاص، وعليه فإن اللجنة التنفيذية للقاء المشترك بمحافظة إب تؤكد على ما يلي:

 

- مطالبة قيادة اللقاء المشترك باتخاذ موقف واضح من الأحداث الجارية في محافظة صعدة ومناشدة المعنيين في هذه الأحداث بحقن الدماء والاحتكام إلى العقل وحل المشاكل عن طريق الحوار، وتدعو الدولة للقيام بواجبها إزاء أحداث صعدة، ما لم فإن اللجنة تدعو إلى التحرك الشعبي لوقف الحرب.

 

- إدانة الدعاوى الطائفية التي تمارس وفتاواها لما لها من اثر بالغ الخطورة على النسيج الاجتماعي والوحدة الوطنية .

 

- مطالبة قيادة المشترك الالتفات إلى الأوضاع المتردية التي تعيشها اليمن وتستغرب صمتها وتساهلها حول الكثير من المهام الملحة التي كان ينبغي تحقيقها في الفترة الانتقالية بناء على المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة وفي صدارتها نقل السلطة والتي لم ينفذ منها شيء حتى الآن وخاصة في المحافظات، وعدم البت في وضع المجالس المحلية المنتهية الشرعية والتي تعتبر البؤرة الرئيسية للفساد والتخريب.

 

- الإشادة بما وصل إليه مؤتمر الحوار الوطني والمطالبة بمضاعفة الجهود لحل القضية الجنوبية وبقية القضايا المؤجلة وتوفير الضمانات الكافية لتحقيق مخرجات الحوار.

 

- مطالبة قيادة المشترك بمتابعة الأخ رئيس الجمهورية لتنفيذ وعوده لثوار محافظة إب بتعيين محافظ جديد من قوى الثورة وتنفيذ المطالب الأخرى كون موقع المحافظ شاغر منذ تقديم المحافظ استقالته في يونيو الماضي مما أتاح الفرصة للفاسدين والمتنفذين في السلطة المحلية للعبث بالمحافظة ماليا وإداريا وأمنيا.

 

- تدعو اللجنة التنفيذية أبناء محافظة إب في العاصمة صنعاء إلى التجاوب مع برنامجها التصعيدي المقرر تنفيذه في العاصمة والمترافق مع العمل التصعيدي في المحافظة المستمر منذ أكثر من خمسة أشهر.

 

والله من وراء القصد

صادر عن اللجنة التنفيذية لفرع اللقاء المشترك بمحافظة إب

صنعاء الاثنين 4/11/ 2013