آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-01:03م

رياضة


الهلال مدعما بجماهيره يواجهه الشباب وعينه على قمة الدوري السعودي

الأربعاء - 30 أكتوبر 2013 - 11:55 ص بتوقيت عدن

الهلال مدعما بجماهيره يواجهه الشباب وعينه على قمة الدوري السعودي

(عدن الغد) متابعات

سيكون بوسع الهلال الاستفادة من حضور مشجعيه عندما يستضيف الشباب في مباراة قمة بالجولة الثامنة من دوري المحترفين السعودي لكرة القدم بعد غد الجمعة.

وكان من المفترض أن تقام المباراة بدون جمهور بعد قرار لجنة الانضباط بحرمان الهلال من مشجعيه بداعي اطلاق هتافات عنصرية أمام الاتحاد في مباراة الجولة الرابعة الشهر الماضي.

لكن بعد جدل كبير في وسائل الإعلام المحلية انفرجت أسارير الهلال مطلع الاسبوع الجاري بعدما وافقت لجنة الاستئناف على إلغاء العقوبة وسمحت بحضور المشجعين.

ويحتل الهلال، الطامح لإحراز لقب الدوري لأول مرة منذ 2011، المركز الثاني برصيد 16 نقطة متقدما بنقطتين على الشباب بطل الدوري 2012 وصاحب المركز الثالث.

لكن الهلال سيقفز مؤقتا إلى صدارة الدوري إذا خرج بالنقاط الثلاث من المباراة المقرر اقامتها على استاد الملك فهد الدولي بالرياض لأن النصر المتصدر برصيد 17 نقطة سيلعب في ضيافة الفيصلي يوم السبت.

وسيخوض الهلال المباراة بالقوة الضاربة وبوجود البرازيلي تياجو نيفيز والهداف ناصر الشمراني والقائد ياسر القحطاني الذي تألق في الجولة الماضية وقاد ناديه للفوز 2-1 على التعاون بعدما سجل هدفا قرب النهاية من ركلة جزاء صنعها بنفسه.

وإضافة إلى هذا الثلاثي الهجومي يملك الهلال تشكيلة قوية في وسط الملعب بوجود المغربي عادل هرماش والثنائي سالم الدوسري ونواف العابد بينما يعاني خط الدفاع بعدما استقبل ثمانية أهداف في آخر ست مباريات.

وسيحاول الشباب الذي انفصل عن مدربه البلجيكي ميشيل برودوم تحقيق فوزه الثالث على التوالي في ظل ظهور أكثر من لاعب بشكل مميز مثل المهاجم نايف هزازي والبرازيلي فرناندو منيجازو.

وتنطلق الجولة غدا الخميس بمباراة واحدة بين الأهلي والرائد.

ويحتل الأهلي المركز الرابع برصيد 13 نقطة لكنه لم يتعرض لأي هزيمة هذا الموسم بينما يأتي الرائد في المركز العاشر وله ثماني نقاط.

وقدم الأهلي عرضا قويا في الجولة الماضية بعدما شارك البرازيلي فيكتور سيمويس العائد من الإصابة لأول مرة هذا الموسم وفاز 5-2 على الشعلة مستفيدا من تألق العراقي يونس محمود والشاب مصطفى بصاص.

وسيحاول النصر الذي لم يخسر أيضا في الدوري هذا الموسم مواصلة انطلاقته القوية لكنه سيكون على اختبار محفوف بالمخاطر أمام الفيصلي الذي فاز 3-صفر على الاتحاد في الجولة الماضية.

وسيفتقد النصر جهود القائد حسين عبد الغني الذي طرد أمام الفتح في الجولة الماضية والمدافع عمر هوساوي بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الثالثة.

وسيحاول الاتحاد تعويض خسارته الكبيرة عندما يلعب مع الاتفاق بعد غد الجمعة كما سيلتقي التعاون مع النهضة ونجران مع العروبة في اليوم ذاته بينما يلعب الفتح المدافع عن اللقب مع الشعلة يوم السبت.