آخر تحديث :الأحد-12 مايو 2024-03:05م

رياضة


ساحل العاج تنهي مشوار أسود الأطلس في كأس العالم للناشئين

الثلاثاء - 29 أكتوبر 2013 - 09:02 م بتوقيت عدن

ساحل العاج تنهي مشوار أسود الأطلس في كأس العالم للناشئين
فرانك كيسيي يحتفل بالتسجيل

((عدن الغد)) متابعات

انهت ساحل العاج مشوار المغرب في طريقها للفوز عليها 2-1 والتأهل الى ربع النهائي اليوم الثلاثاء على استاد الفجيرة في دور الـ16 من كأس العالم للناشئين (تحت 17 سنة) لكرة القدم التي تستضيفها الامارات حتى 8 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل .

 

وتلعب ساحل العاج في ربع النهائي مع الفائز من مباراة تونس والارجنتين التي تقام لاحقا .

 

وفشلت المغرب التي تشارك في المونديال للمرة الاولى في تاريخها من الثأر لخسارتها امام ساحل العاج التي كانت هزمتها في نصف نهائي بطولة افريقيا تحت 17 سنة في نيسان/ابريل الماضي.

 

وفاجأت ساحل العاج التي لم تقدم عروضا مبهرة في الدور الاول وتأهلت الى دور الــ16 من بين اربع افضل منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست الجميع عندما افتتحت التسجيل بعد مرور اربع دقائق من بداية اللقاء عندما نال يتي ياكو على ركلة جزاء اثر عرقلته من محمد سعود ليسدد فرانك كيسيي الكرة بنجاح بعيدا عن متناول حارس مرمى المغرب اوسايد بلكوش.

 

وحاولت المغرب العودة سريعا عبر تسديدة من هدافها كريم اشهبار ابعدها الحارس سيك دياباجاتي إلى ركنية (19)، ورد ميتي ياكو النشيط سريعا عندما انفرد تماما وسدد كرة صدها بلكوش ببراعة (20).

 

ونجحت المغرب في تسجيل هدف التعادل عبر تسديدة بعيدة من مهاجم يوفنتوس الايطالي يونس بنو مرزوق اصابت القائم الايمن وتهادت داخل المرمى (60).

 

ولكن ساحل العاج سجلت هدف الفوز عبر جونيور اهيسان اثر خطا فادح من محمد سعود الذي كان تسبب بركلة الجزاء التي جاء منها الهدف العاجي الاول (71).

 

وفي المباراة الثانية على استاد رأس الخيمة، حققت الاوروغواي فوزا سهلا على سلوفاكيا باربعة اهداف سجلها لينادرو اوتورمين (5 و58) وكيفين مينديز (34 من ركلة جزء) وفرانكو اكوستا (42) مقابل هدفين لتوماس فيستينيتسكي (63) وميتشال سيبلاك (85).

 

وتلعب الاوروغواي في الدور ربع النهائي مع الفائز من مباراة نيجيريا وايران التي تقام لاحقا.

 

أهداف مباراة ساحل العاج والمغرب:


 

أهداف مباراة الأورغواي وسلوفاكيا: