آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-09:59م

دولية وعالمية


بينهما خليجي يصطحب أسرته خلال نشاطه لإبعاد الشكوك .. الإمارات : شخصان يروجان 42 كيلوغرام مخدرات

الثلاثاء - 29 أكتوبر 2013 - 11:14 ص بتوقيت عدن

بينهما خليجي يصطحب أسرته خلال نشاطه لإبعاد الشكوك .. الإمارات : شخصان يروجان 42 كيلوغرام مخدرات
تم العثور في منزل أحد المتهمين على 95 ألف قرص ترامادول. من المصدر

الشارقة(عدن الغد)الإمارات اليوم

تمكنت إدارة مكافحة المخدرات في شرطة الشارقة، بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي من ضبط نحو 42 كيلوغراماً من مخدر الافيون والهيروين والحشيش، بالإضافة إلى 95 الف قرص من مخدر «ترامادول»، معدة للترويج والتوزيع.

 

وتعود تفاصيل القضية إلى ورود معلومات لشرطة الشارقة، تفيد بوجود شخص خليجي وآخر إيراني يهربان مؤثرات عقلية ومواد مخدرة إلى أراضي الدولة بغرض المتاجرة وترويجها، وعليه تم تشكيل فريق أمني للتحقق من صحة المعلومات.

 

وقال بيان صحافي لشرطة الشارقة، إنه بعد التحري تمكن الفريق من تحديد هوية المتهمين اللذين تبين أن أحدهما (الخليجي) يعد من أخطر مهربي المخدرات للدولة ومروجيها، وممن اعتاد على اصطحاب بعض أفراد أسرته اثناء قيامه بعمليات التهريب بهدف إبعاد الشكوك عنه والتغطية على نشاطاته غير المشروعة، إذ تم إلقاء القبض عليه متلبساً وبحوزته نحو 29 كيلوغراماً من مخدر الأفيون.

 

وأشار البيان إلى أن المتهمين أقرا بالتهم المنسوبة إليهما كاشفين عن وجود كمية أخرى من المواد المخدرة مخبأة بمقر سكن المتهم الأول ومزرعته الخاصة في منطقة دبا البيعة بسلطنة عمان، وبعد اتخاذ التدابير اللازمة تم العثور على أربعة كيلوغرامات هيروين وتسعة كيلوغرامات حشيش، بالإضافة إلى 95 ألف قرص «ترامادول» كان قد أخفاها في أماكن مختلفة، وعليه تم توقيفهما بتهمة جلب المؤثرات العقلية وحولا الى النيابة العامة.