آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-09:17ص

رياضة


روما يسعى للإطاحة بمتذيل الترتيب وتحقيق الفوز العاشر ورقم قياسي جديد بالدوري الإيطالي

الإثنين - 28 أكتوبر 2013 - 04:29 م بتوقيت عدن

روما يسعى للإطاحة بمتذيل الترتيب وتحقيق الفوز العاشر ورقم قياسي جديد بالدوري الإيطالي

(عدن الغد) متابعات

يتطلع فريق روما إلى مواصلة انظلاقته الرائعة في الموسم الحالي وتحقيق فوزه العاشر على التوالي بالدوري الإيطالي لكرة القدم عندما يستضيف فريق كييفو يوم الخميس المقبل في ختام فعاليات المرحلة العاشرة من المسابقة والتي تفتتح غدا الثلاثاء بلقاء أتالانتا مع انتر ميلان.


ونال روما إشادة هائلة بعدما تغلب على مضيفه أودينيزي 1/صفر مساء أمس الأحد في المرحلة التاسعة من المسابقة ليعادل بهذا الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية في بداية الموسم والذي كان مسجلا باسم يوفنتوس فقط حيث حقق تسعة انتصارات متتالية في مطلع موسم 2005/2006 الذي توج بلقبه وإن جرد من اللقب بعد هذا لفضيحة التلاعب في نتائج المباريات التي اكتشفت عام 2006 .



ويبدو روما قريبا للغاية من تحطيم هذا الرقم والاننفراد به حيث يستطيع الفريق مواصلة انتصاراته وكسر ضيفه كييفو يوم الخميس المقبل. وحصد روما 27 نقطة من مبارياته التسع التي خاضها حتى الآن كما سجل لاعبوه 23 هدفا مقابل هدف واحد فقط اهتزت به شباك الفريق.


ونال فرانشيسكو توتي قائد الفريق ، والذي يعاني من الإصابة ، إشادة بالغة من زملائه بالفريق. وقال توتي ، على موقعه بالانترنت ، "تهانئي إلى زملائي الذين أظهروا جميعا شجاعة وقوة وأداء عظيما أيضا.. نحن جميعا في فريق روما بغض النظر من سيلعب".


كما قدم يوفنتوس حامل اللقب ونابولي ، اللذان يقتسمان المركز الثاني بفارق خمس نقاط خلف روما ، التهنئة لفريق العاصمة. وقال النجم الإيطالي الدولي جورجيو كيليني لاعب يوفنتوس "إنجاز روما كان رائعا ويستحق الإشادة والتقدير من الجميع.. تحقيق تسعة انتصارات متتالية أمر صعب للغاية. كنت في يوفنتوس مع المدرب فابيو كابيللو وأعرف ما يعنيه حفاظ الفريق على هذه المسيرة من الانتصارات".


وأضاف "نقدم موسمنا حاليا. وإلى جوار سقوطنا أمام فيورنتينا ، فإن روما هو الفريق المبهر. يجب أن يكون روما مرشحا بقوة لإحراز اللقب". واستعاد يوفنتوس اتزانه في البطولوة بالفوز 2/صفر على جنوه أمس الأحد بعد الهزيمة 2/4 أمام فيورنتينا الأسبوع الماضي رغم أن يوفنتوس كان متقدما 2/صفر في الشوط الأول من هذه المباراة.



ويواجه يوفنتوس مهمة أخرى سهلة في المرحلة العاشرة حيث يستضيف فريق كاتانيا بعد غد الأربعاء بينما يستضيف فيورنتينا فريق نابولي في أقوى مواجهات هذه المرحلة. ويأمل ميلان ، الذي خسر أمام مضيفه بارما 2/3 ، في تحسين رصيده الذي توقف عند 11 نقطة ولكنه يواجه مهمة صعبة أمام مضيفه لاتسيو بعد غد الأربعاء. وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي كالياري مع بولونيا وجنوه مع بارما وليفورنو مع تورينو وساسولو مع أودينيزي وفيرونا مع سامبدوريا.