آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار عدن


أهالي بئر احمد: غياب الحكومة اجبرنا على انشاء مشاريع حكومية على حسابنا الخاص

الأربعاء - 08 مايو 2024 - 05:29 م بتوقيت عدن

أهالي بئر احمد: غياب الحكومة اجبرنا على انشاء مشاريع حكومية على حسابنا الخاص

عدن(عدن الغد)عثمان عامر

يعاني المواطنون في احياء منطقة بئر احمد بمديرية البريقة بالعاصمة عدن من غياب شبه تام للخدمات الحكومية وعدم انشاء المشاريع الخدماتية المرتبطة بحياة المواطنين كالمياه والصرف الصحي والكهرباء وصندوق النظافة .

مسؤل اللجان المجتمعية في المنطقة الثالثة بئر احمد وضواحيها العميد عبدربه العمري قال ان سكان بعض الاحياء قاموا بتشكيل لجان مجتمعية وانشاء صناديق مالية ودفع مشاركات مالية كبيرة تجاوزت بعضها للنصف مليون ريال سعودي . وذلك لوضع لانشاء مشاريع كهربائية متكاملة لحل مشكلة الكهرباء والتي كانت تلك الاحياء تتزود بالتيار الكهربائي بطريقة عشوائية .

وأضاف قائلاً: حيث استطاعوا من انشاء عدد من المشاريع الكهربائية لعدد من الاحياء وباشراف مباشر من إدارة كهرباء المنطقة الثالثة وبمواصفات عالية وحديثة وادخال التيار الكهربائي بالطريقة القانونية وتركيب عدادات استهلاك التيار الكهربائي والتسديد بشكل شهري .

ومن ناحية مياه الشرب تسعى اللجان المجتمعية لوضع خطة لحل مشكلة انعدام مياه الشرب في المنطقة لا سيما ان احياء المنطقة صارت تعتمد على شراء مياه الشرب عبر الوايتات باسعار مرتفعة مما اثقل كاهل المواطنين .

اما فيما يخص الصرف الصحي تفتقر تلك الاحياء لمشاريع المجاري والصرف الصحي مما صار يهدد حقول مياه الشرب في بئر احمد والتي تعذي العاصمة عدن بالماء .
ومن جانب صندوق النظافة لا توجد في احياء المنطقة صناديق للقمامة إلا بعدد الاصابع مما قد يساهم في انتشار الامراض والاوبئة بين اوساط المواطنين .

هذا وتشهد منطقة بئر احمد بمديرية البريقة نهضة عمرانية متسارعة وانشاء عدد من الاحياء المستحدثة ضمن التخطيط العمراني الذي تم منذ اكثر من عشر سنوات تزامنا مع سقوط نظام عفاش وكسر سطوة المتنفذين والمشائخ الشماليين الذي استولوا بقوة السلاح وسلطة الجيش على مساحات واسعة بتلك المناطق والتي تعود ملكية اغلبها للمزارعين والمواطنين الاصليين لتلك المناطق .