آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-04:50م

أخبار عدن


بحث التعاون المشترك بين وزارتي الداخلية والتعليم العالي

الثلاثاء - 30 أبريل 2024 - 05:30 م بتوقيت عدن

بحث التعاون المشترك بين وزارتي الداخلية والتعليم العالي

عدن (عدن الغد) خاص



ناقش وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع البعثات الدكتور مازن الجفري، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن مع مدير عام الإدارة العامة للتأهيل والتدريب في وزارة الداخلية العميد الركن عمار عبده ناجي سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات تأهيل وتدريب منتسبي وزارة الداخلية في الخارج لرفع كفاءتهم وتطوير مهارتهم.

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالابتعاث الخارجي لمنتسبي وزارة الداخلية وفقا لحاجة الوزارة للتخصصات الأمنية في الأكاديميات الأمنية للدول الشقيقة والصديقة.

ورحب وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع البعثات بزيارة مدير عام الإدارة العامة للتأهيل والتدريب مؤكدا استعداد الوزارة للرفع من مستوى التنسيق بين الجانبين وتقديم كافة التسهيلات المطلوبة لتحقيق ذلك.

وأكد مدير عام الإدارة العامة للتأهيل والتدريب حرص معالي وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم علي حيدان على تأهيل وتدريب منتسبي وزارة الداخلية للرفع من قدراتهم العلمية في مختلف المجالات للإسهام في تعزيز مهارتهم بما يضمن القيام بمهامهم وواجباتهم على أكمل وجه خدمة لأمن الوطن واستقراره.

وأكد بأن الوزارة قطعت شوطا كبيرا في تأهيل منتسبيها خلال الفترات الماضية من خلال الدورات المحلية والخارجية التي كان لها أثر كبير على أداء منتسبي الوزارة.

واتفق الجانبان على استمرار التواصل بينهما لحل كافة الإشكاليات وتجاوز المعوقات بما يضمن تطوير العمل وإنجاز المعاملات وتحقيق المصلحة الوطنية.

حضر اللقاء مدير عام البعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالرقيب جبران ومدير إدارة التأهيل الخارجي في الإدارة العامة للتأهيل والتدريب في وزارة الداخلية الرائد عرفات الحبشي.