آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-12:05ص

ملفات وتحقيقات


رسالة من مواطن بالتواهي إلى من يهمه الأمر ..!

الأحد - 27 أكتوبر 2013 - 05:39 م بتوقيت عدن

رسالة من مواطن بالتواهي إلى من يهمه الأمر ..!
صورة من وسط مديرية التواهي اليوم الاحد

عدن(عدن الغد)خاص:

 تلقت "عدن الغد" رسالة كتبها الزميل والكاتب "عامر علي سلام" تمحورت حول عدد من القضايا والاشكاليات التي تعاني منها مديرية المعلا اليوم .

والرسالة وجهها "سلام" الى عدد من المهتمين بشئون واحوال مديرية التواهي ولاهميتها تنشر "عدن الغد" نصها كما وردت .

 

هذه الصور التقطها اليوم الأحد 27/10 ظهرا ...وقد تحمست صباحا بالذهاب إلى ديوان المحافظة ..لأقابل السيد المحافظ وحيد علي رشيد .

انتظرت وعلمت ان لديه نزول لتفقد أعمال محطة الكهرباء ولديه اجتماع بعد ذلك في 11 قبل الظهر ..فكتبت له رسالة باسمي واسم مجموعة محبي التواهي في الفيس بوك وشرحت له أهمية فتح السوق أولا والنظافة التي يجب ان نسعى لها مع معالجة طفح المجاري .

انتظرت ,,وانتظرت وبعدها سلمت لمدير مكتبه الرسالة وتحدثنا عن ذلك ..وقال لي ان المحافظ مهتم وقد قراء رسالتي عبر الهاتف الشخصي واجتمع بمسؤلي النظافة في المديريات..!!

 وعلمت منه وهذا الأهم بان علينا ان نتحمس للموضوع أكثر ...أولا لان مسألة فتح السوق مرتبطة بالجهة المنفذة للمشروع (برنامج تطوير مدن المؤانى ) وان من شروط تسليم السوق ان يكون هناك متعهد له (وهذه عكارة للخصخصة والتي سنتابعها جميعا .

كيف يكون هناك متعهد ؟؟ولماذا لا يعود للبلدية وهي جهة حكومية تشرف علية وبمتابعة المجلس المحلي في المديرية ) لان قصة المتعهد يعني إيجار مفارش ودحبشة والى أين تذهب الإيجارات ..

لذلك سوف نبحث الأمر بطريقة (صحفية خاصة) مع القائمين على البرنامج .وهل لهم الحق في اشتراط ذلك ؟؟وماهو دور المحافظ /البلدية/المجلس المحلي ؟؟؟؟ اما بالنسبة للمجاري ؟؟فالعذر بان المضخات قديمة كما تناولنا ذلك مع أصحاب الصرف الصحي !! وهي المضخات التي في الشارع المحاذي للحديقة (أمام الشرطة/ والجهة المقابلة لها /تحت التلفزيون /إلى الخلف )وأمام خفر السواحل من جهة ثانية (عندما تنسد هذه المضخات والتي حاليا لا تعمل وينفتح الماء كل 8 ساعات 2 (ساعتين ) تمتلئ المجاري وتطفح بسرعة لذلك نجدها تطفح أثناء ذلك وفي العطل (الجمعة /السبت ) وسنتابع ذلك مع مدير المياه والصرف الصحي !! لأنه كما علمنا بان هناك مليار ريال يمني من اليونسيف قدمت للصرف الصحي قبل شهرين ؟؟.

 إذا أعزائي ..علينا إلا نحبط وهناك ثلاث جهات أمامنا : السيد /محافظ عدن والذي يستطيع ان يجمع الجهات المختصة واتخاذ الحلول المناسبة :! المياه والصرف الصحي (مضخات جديدة !!!).

 2 / برنامج تطوير مدن المواني وتسليم السوق للبلدية والمجلس المحلي في التواهي مع تعيين إدارة خاصة من الموثوق بهم من أبناء التواهي وتكليفهم بمهام المحافظة على السوق وادارته .3 الطرقات والنظافة إزالة الأكشاك والبيع خارج السوق واعادة سفلتة الشارع الخاص بالسوق وما جاوره !!.

 ارجوا الا اكون قد طولت عليكم ..ولكنها الامانة من اجل مدينة التواهي !!.

 أخوكم /عامر علي سلام فوز التواهي .شارع المجزره . عدن