آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-11:27م

المهجر اليمني


جعفر نجم وناصر طهموم يتفقدا الركن اليمني قبيل انطلاقة مهرجان الوطن العربي للإبداع الثقافي بصلالة

الخميس - 25 أبريل 2024 - 04:11 م بتوقيت عدن

جعفر نجم وناصر طهموم يتفقدا الركن اليمني قبيل انطلاقة مهرجان الوطن العربي للإبداع الثقافي بصلالة

صلالة (عدن الغد) عبدالله باصهي



في صباح مشرق بصلالة، قام السيدان جعفر نجم، رئيس المهرجان، وناصر طهموم، مدير المهرجان، بجولة تفقدية مميزة لاستعراض التحضيرات الجارية في الركن اليمني للتراث، الذي يتمثل بمركز الدقيل للتراث الحضرمي.


كما يعتبر قسم الفن التشكيلي، بمشاركة الفنانتين منال الرباكي ورشاء الحداد، اللتين قدمتا مجموعة من اللوحات الفنية التي تعبر عن التراث السلطاني والثقافة الشعبية، احد اقسام المعرض، و كذا قسم النحت و صنع المجسمات للفنان التشكيلي، شكري سالمين وعشة.

وقد لاحظ السيدان نجم وطهموم بإعجاب كبير تنوع وجودة المقتنيات والمعروضات في الركن اليمني، والتي تعكس غنى التراث اليمني وجماله الفني. ولم يكتفيا بذلك، بل أشادا أيضًا بالجهود الكبيرة التي بذلها فريق العمل لتحقيق هذا الإنجاز الرائع.

وتعتبر مشاركة اليمن في مهرجان الوطن العربي للإبداع الثقافي بنسخته الثانية بصلالة والذي يأتي برعاية كريمة من نادي مرباط الرياضي الثقافي، بمثابة فرصة مهمة لعرض التراث الغني والفنون الجميلة التي تعبر عن هوية الشعب اليمني.

كما أثنيا على جهود الإدارة في المركز في جلب هذه المشاركة المميزة وتنظيم مشاركتها بأبهى صورة، مما يسهم في تعزيز التبادل الثقافي والتواصل بين دول المنطقة العربية المشاركة.