آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-09:03م

أخبار عدن


البيشي يناقش مع عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي مستجدات الوضع الصحي بعدن

الإثنين - 22 أبريل 2024 - 09:25 م بتوقيت عدن

البيشي يناقش مع عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي مستجدات الوضع الصحي بعدن

عدن(عدن الغد)خاص:

التقى الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن في مكتبة بالمحافظة الدكتور الخضر السعيدي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ، محافظ محافظة أبين الأسبق ، بحضور الدكتور طارق الشعبي نائب مدير عام مكتب الصحة العامة بالعاصمة عدن.

وخلال اللقاء رحب البيشي زيارة عضو هيئة رئاسة المجلس الدكتور الخضر السعيدي ، إلى مكتب الصحة محافظة عدن ، للإطلاع على أوضاع القطاع الصحي بالمحافظة ، عن كثب.

وناقش اللقاء أبرز المستجدات الوضع الصحي بالمحافظة ، مستعرضاً الوضع الوبائي الراهن، لحالات الاسهالات المائية ، ومدى الاستجابة الطارئة لفرق الترصد الوبائي في عموم مديريات العاصمة ، لرصد الحالات المشتبه، وتجهيز زوايا الارواء في المرافق الصحية المحددة بعدن ، لتقديم الخدمات الإسعافية الأولية للحالات.

كما اطلع على الوضع الصحي في مركز العزل مستشفى الصداقة ،. استقباله للحالات المرضية المصابة بالكوليرا ، وتقديم الخدمة الصحية والعناية بالمرضى ، لاحتواء حالات الاسهالات المائية الحادة ،وضمان عدم انتشارها في المجتمع.

لافتا إلى الاحتياجات الضرورية الواجب توفرها لمجابهة اي احتمالات في إنتقال العدوى ، وترتيب زيادة عدد الحالات المرضية المصابة ، بفتح وتجهيز مراكز عزل أخرى إضافية لإستيعاب كل المرضى،

وثمن البيشي بالدور الكبير والجهود المبذولة من قبل منظمتين أطباء بلا حدود البلجيكية والهجرة الدولية ، في التدخل السريع والاستجابة الطارئة ، لاحتواء حالات الاسهالات المائية الحادة في عدن.

وأعرب الدكتور الخضر السعيدي خلال اللقاء عن تقديره ودعمه لدور وجهود قيادة مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن ، ممثلة بالمدير العام الدكتور أحمد البيشي ، للارتقاء بالوضع الصحي من أجل تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية لأبناء المحافظة ،وتخفيف الأعباء والمعاناة للمواطنين ، مؤكداً ضرورة أن يكون المجلس الانتقالي قريباً من القطاع الصحي بالمحافظة ، ومطلعا على متطلباتهم و احتياجاتهم ، بهدف تقديم الدعم والتسهيلات التي تلبي احتياجات القطاع الصحي بعدن، في تقديم أفضل الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.


*من محمد المحمدي