آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-01:32ص

أخبار المحافظات


مدير تربية لحج يزور مدرسة الزهراء بالحوطة ويعقد اجتماعا بالطاقم التعليمي

الثلاثاء - 16 أبريل 2024 - 04:46 م بتوقيت عدن

مدير تربية لحج يزور مدرسة الزهراء بالحوطة ويعقد اجتماعا بالطاقم التعليمي

لحج(عدن الغد)خاص:

قام مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج الأستاذ فهمي بجاش ثابت هواش، صباح اليوم، بزيارة لمدرسة الزهراء للتعليم الثانوي بنات بمدينة الحوطه ، تفقد من خلالها على سير الدراسة ومستوى حضور المعلمات بعد انقضاء اجازة عيد الفطر المبارك.

بعد ذلك التقى مدير مكتب التربية، الطاقم الإداري والتعليمي بالمدرسة بحضور مدير مديرية الحوطة الاخ سامي الجبلي والاستاذ علي ناجي بازوكا مدير إدارة التوجيه التربوي بالمكتب والاستاذ محمد يحيى الشاطري مدير إدارة شؤون الطلاب والأستاذة وفاء محضار مديرة إدارة تعليم الفتاة بالمكتب والاستاذ عبدالله شمل مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية الحوطة .

وفي بداية اللقاء هنأ مدير التربية الحاضرين بعيد الفطر المبارك ،قائلا : "يسعدني اللقاء بالأسرة التربوية بمدرسة الزهراء للبنات للتعليم الثانوي التي تستحق الشكر لكل ماحققته من نجاحات تربوية وتعليمية، حيث لا تغيب طالبات هذه المدرسة عن مصاف الطلاب الاوائل ليس فقط على مستوى المحافظة بل وعلى مستوى الجمهورية وهذا يدل على الكفاءات المتميزة من المعلمات في هذه المدرسة وروح الانسجام بينها وادارة المدرسة" مضيفا: "أننا نتطلع إلى مزيد من الإنجازات التعليمية ولن يتحقق ذلك إلا عبر جسر التعاضد ليجعلنا قادرين على الإنجاز والإبداع.

وتابع بجاش حديثه " أن المهام الملقاة على عاتق معلمينا ضخمة وكبيرة ويجب على الجميع تقديرها ، وأضخم بكثير منها على عاتق الإدارات في مواجهة النزاعات الشخصية والجانبية ،بالإضافة إلى المهام الإدارية والتربوية والتعليمية لا سيما في الوقت الراهن.

واختتم مدير التربية كلمته :" أننا نعتمد في مسارنا التربوي على الشفافية في التعاطي مع أي اشكاليات وعدم التباطؤ في معالجتها حتى لا تتفاقم ويؤثر سلبا على مجريات مستقبل طلابنا وهذا ما لا نرضاه في مؤسساتنا التعليمية" . حاثا الطاقم الإداري والتعليمي بمدرسة الزهراء " على ضرورة شد أواصر العلاقة فيما بينهم ، فالعمل التربوي لن يسير إلا بالتعاون وعليهم مساندة الإدارة الحالية والوقوف إلى جانبها لصالح بناتنا الطالبات ".

من جانبه عبر الاخ سامي الجبلي مدير عام مديرية الحوطة ، عن تقديره لكل ما تناوله مدير مكتب التربية و التعليم بالمحافظة في كلمته، لافتا إلى الصعوبات التي تواجه العمل التعليمي والتربوي، ولا سيما العمل الإداري، حاثا الجميع إلى بذل مزيدا من الجهود ..

من جانبها أعربت مدير المدرسة الأستاذة رائدة .... ونيابة عن الطاقم التعليمي عن سعادتهم بما سمعوه ومبديين استعدادهم المضي نحو تحقيق وتطلعات مستقبل بناتهم.

وفي إطار زياراته التفقدية زار مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج شعبة التدريب والتأهيل الكائنة بالحوطة واطلع خلالها على سير الانضباط الوظيفي والعمل فيها عقب إجازة عيد الفطر المبارك مشيدا بما لمسه من حسن الدوام والترتيبات الجارية لانطلاق برامجي القرائية والحسابية اللتان من المتوقع إقامتها أواخر الشهر الجاري ،
هذا وقد كان في استقباله الطاقم الوظيفي برئاسة الأستاذ عبدالواحد عبدالله محمد النامس الذي رحب بالزيارة.


*من فهد العكمة