آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-06:46ص

شكاوى الناس


طلاب من مخيم خرز يحذرون من استبعادهم من كشف المنح المالية المقدمة من مفوضية اللاجئين لجامعة عدن

الأربعاء - 23 أكتوبر 2013 - 07:04 م بتوقيت عدن

طلاب  من مخيم خرز يحذرون من استبعادهم من كشف المنح المالية المقدمة من مفوضية اللاجئين لجامعة عدن
صورة من الإرشيف لطلاب من مخيم خرز أثناء حفل تخرجهم من جامعة عدن.

لحج((عدن الغد))مجيب المنتصر:

 

 حذر عدد من طلاب القری المجاورة لمخيم خرز للاجئين الصومال يدرسون في المستويات النهائية بجامعة عدن من محاولة إسقاط أسمائهم من كشف الطلاب الذين يتحصلون علی إعانات مالية من مفوضية اللاجئين من قبل بعض من من ينصبون انفسهم مشايخ للمنقطة من خلال استبدال الكشف السابق بأخر ليتسنی لهم تفصيل الاسماء حسب رغابتهم حد قولهم .

 


وطالب الطلاب في رسالة تلقتها (عدن الغد) السلطة المحلية بمحافظة لحج ممثلة بمحافظ المحافظة احمد المجيدي ومدير عام مديرية المضاربة وراس العاره عبد ربه غانم بسرعة التدخل وإيقاف من يحاول إثارة المشاكل في المنطقة والتي تنعكس سلبا علی سكان المخيم وهو مايحاول بعض المشيايح افتعالها بين فينة واخری لتمرير اجندات خاصة عبر الضغط علی السلطات والمفوضية عبر افتعال هكذا ازمات يرافقها حصار للمخيم وإغلاق الخدمات فيه واستخدام اللاجئين كورقة ضغط.

 


وناشد الطلاب في رسالتهم محافظ لحج ومدير المضاربه بتحمل مسئولياتهم القانونيه والاخلاقيه تجاه ما قد يترتب عليه استبعاد اي طالب وأن لا يعمدون لتسليم مخيم خرز للاجئين الصومال بما فيه من نساء واطفال(حوالي 20الف لاجئ)الی بعض مشايخ المنطقة تستخدمها كورقة ضغط علی السلطات والمفوضية متی ما اخفقت او تجاهلت تلك الجهات في تلبية طلباتها المشروعة وغير المشروعة من خلال افتعال مثل هكذا مشاكل.حسب ما جاء بالرسالة.

 



وكان عدد من مشائخ  القری المجاورة للمخيم اوقفوا سير الدراسة بالمخيم والمجمع الصحي وهددوا بقطع المياه عن المخيم اواخر سبتمبر الماضي.

 

والجدير بالذكر أن  مفوضية اللاجئين تقدم منح مالية بملغ 1250$سنويا لكل طالب لعدد عشرين طالب بالجامعات من ابناء منطقة خرز.