آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:40م

أخبار وتقارير


يحدث الان : مؤتمر شعب الجنوب يعقد اجتماع سياسي هام لتحديد موقف سياسي موحد من مؤتمر الحوار اليمني

الأربعاء - 23 أكتوبر 2013 - 10:18 ص بتوقيت عدن

يحدث الان : مؤتمر شعب الجنوب يعقد اجتماع سياسي هام لتحديد موقف سياسي موحد من مؤتمر الحوار اليمني

عدن(عدن الغد)خاص:

قالت مصادر سياسية في تكتل مؤتمر شعب الجنوب ان عدد من قياداته ستعقد خلال الدقائق المقبلة اجتماعا سياسيا هام لتحديد موقف سياسي موحد من مواصلة التكتل المشاركة في مؤتمر الحوار اليمني وسط مخاوف أخرى من محاولة أطراف تفريخ قيادة جديدة لهذا التكتل.

 

وقالت المصادر ان الاجتماع الخاص الذي سيعقد في خور مكسر وسيضم قيادات التكتل سيناقش عدد من القضايا الهامة بينها مواصلة التكتل المشاركة في مؤتمر الحوار اليمني من عدمها بالإضافة إلى مطالبات أخرى طرحتها قيادات في التكتل خلال الأيام الماضية وتمثلت بتدوير المناصب الرئاسية في المؤتمر .

 

وبات واضحا ان تكتل مؤتمر شعب الجنوب يعاني حالة من الانشقاق السياسية تمولها وتدفع بها أطراف مقربة من الرئيس هادي ويبدو أنها تهدف إلى تفريخ قيادة سياسية للتكتل بعيدا عن القيادي الجنوبي "محمد علي احمد" الذي ابدى مواقف وطنية شجاعة حيال الحل المطروح لقضية الجنوب .

 

وقالت مصادر سياسية لـ"عدن الغد" أطراف سياسية في صنعاء باتت تهدف لتقوية طرف سياسي في مؤتمر شعب الجنوب هو "ياسين مكاوي" إلى جانب نشطاء موالون له ضد القيادي الجنوبي "محمد علي احمد" بحيث يتم من خلال هذا التفريخ إعادة مكون مؤتمر شعب الجنوب إلى مؤتمر الحوار اليمني والقبول بمخرجاته.