آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:55ص

أخبار وتقارير


السلطات اليمنية تباشر التحقيق في حادثة المنصة بعدن وتتجاهل مقتل العشرات من الجنوبيين بإيدي قوات الأمن

الثلاثاء - 22 أكتوبر 2013 - 10:33 ص بتوقيت عدن

السلطات اليمنية تباشر التحقيق في حادثة المنصة بعدن وتتجاهل مقتل العشرات من الجنوبيين بإيدي قوات الأمن
صورة من امر الاستدعاء الصادر بحق الناشط وليد ملهي والذي تم تحريره امس الاثنين - عدن الغد

عدن (عدن الغد)خاص:

 

علمت صحيفة "عدن الغد" ان سلطات الأمن اليمنية باشرت وبتوجيهات عليا من قيادات أمنية في صنعاء التحقيق في واقعة مقتل شخص خلال أعمال عنف نشبت خلال مهرجان ذكرى ثورة اكتوبر بعدن .

 

وقالت مصادر في جهاز البحث الجنائي بعدن لـ"عدن الغد" ان السلطات أصدرت اوامر استدعاء لعدد من النشطاء الشباب بينهم نشطاء من اللجنة التنظيمية الخاصة بفعالية 14 اكتوبر بعدن .

 

وتحصلت الصحيفة على بعض أوامر الاستدعاء التي أصدرتها السلطات اليمنية بعدن وبينها استدعاء صادر بحق الناشط الشاب "احمد العسل" وامر استدعاء أخر بحق الناشط "وليد ملهي" وكليهما نشطاء من شباب ثورة 16 فبراير الجنوبية بعدن .

والغريب ان السلطات باشرت تولي مهام التحقيق في هذه القضية في حين تجاهلت لسنوات استشهاد عشرات المواطنين الجنوبيين الذين قتلوا برصاص قوات الأمن اليمنية في حوادث قتل متعمدة حيث لم تصدر أي أمر استدعاء في هذه القضايا.

 

مصادر عاملة في جهاز البحث الجنائي بعدن قالت لـ"عدن الغد" ان هذه التحركات جأت بناء على توجيهات من قيادات أمنية علياء في العاصمة اليمنية صنعاء حيث بات يعتقد ان أطراف سياسية بصنعاء تحاول استثمار هذه الواقعة بهدف ضرب الجنوبيين ببعضهم البعض.

 

وفي الـ 14 من اكتوبر الحالي لقي شخص مصرعهم خلال أعمال عنف شهدتها ساحة العروض بخور مكسر التي كانت تحتضن فعالية ضخمة للحراك الجنوبي في ذكرى ثورة 14 اكتوبر .