آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:59ص

أخبار وتقارير


قيادي بحزب الرابطة يوضح حول حادثة المنصة ويدعو للتلاحم ورص الصف

الأحد - 13 أكتوبر 2013 - 07:34 م بتوقيت عدن

قيادي بحزب الرابطة يوضح حول حادثة المنصة ويدعو للتلاحم ورص الصف
اطفال جنوبيون خلال مشاركتهم في فعالية ذكرى اكتوبر في عدن امس السبت - عدن الغد

عدن(عدن الغد)خاص:

دعا قيادي بارز في حزب رابطة أبناء اليمن "رأي" الجنوبيين إلى وحدة الصف والتنبه للمؤامرات التي تحاك ضدهم مؤكدا ان قوى النفوذ في صنعاء تسعى جاهدة لشق صف الجنوب وضرب ابنائه ببعضهم البعض.

وقدم القيادي الشيخ عبدالله احمد الحوتري عضو الهيئة المركزية لحزب الرابطة  لصحيفة "عدن الغد" توضحيات عن ملابسات متصلة بحادثة المنصة بخور مكسر أمس مشيرا إلى ان الجميع توافق منذ الوهلة الأولى على عدم صعود أيا من القيادات المنصة والالتزام ببرنامج الفعالية .

ولاهمية التصريح تنشر "عدن الغد" نصه كما ورد من المصدر :" بداية ذي بدء  نهني شعبنا الجنوبي العظيم وجميع مكوناته  الثورية وفي مقدمتها الشبابية ( قيادات وقواعد) بقدوم عيد الأضحى المبارك ونسأل الله بان يعيده علينا بالخير وبتحقيق تطلعات شعبنا العظيم في الحرية والاستقلال والحياة الكريمة ونهنئ الجميع بذكرى مرور خمسون عاما على ثورة اكتوبر ونخص بهذه التهنئة كل المناضلين والمشاركين في مليونيه الرفض لمخرجات حوار صنعاء ولا ننسى ان نعبّر عن اعتزازنا بقدرات شبابنا الجنوبي الذين تولوا الإعداد والتنظيم والإشراف على هذه المليونية التي تعتبر اكبر مليونيه حتى الآن ..أثبتوا من خلالها قدراتهم القيادية على كل المستويات ، وحرصهم على نجاح الثورة بدعوتهم في بيان الفعالية الى توافق مكونات الثورة الجنوبية والاسراع بعقد المؤتمر الجنوبي الجامع لقوى( التحرير والاستقلال واستعادة الهوية وبناء الدولة في الجنوب الجديد) ".

 

وحول حادثه الفعالية.. قال:"  كنا وجميع قوى الثورة الجنوبية على علم ببرنامج الفعالية الذي حدده الشباب وباركناه والتزمنا له ( عدم تسابق المكونات على إعداد اللافتات وصور القيادات وطلوع المنصة او الاقتراب من ميكروفون الفعالية او التدخل في البيان الختامي للفعالية ) التزمنا بهذا البرنامج ولم نعترض عليه .

 

وما حدث كان بحسب علمنا قيام البعض بمحاوله التدخل في تغيير برنامج  الفعالية.. وندعو قيادات مكونات قوى التحرير والاستقلال الى تشكيل لجنة تحقيق محايدة ليعرف الجميع تفاصيل هذا الحادث المؤلم وأسبابه والمتسببين فيه ...فدماء شباب الثورة غير قابله للعبث بها ومنهم الشاب محمد صالح محمد شهيد الفعالية .. وننقل عزاءنا لأهله ولشباب الثورة الجنوبية .

وننبه الى عدم استخدام هذا الحادث لتأجيج صراع يصيب الثورة بمقتل ، فهذا عمل تتكفل به مراكز النفوذ اليمنية ان استطاعت .. كما ننبه الى خطورة خروج البعض عن اجماع مكونات الثورة الجنوبية وشق الصف الجنوبي فصراعنا مع الاحتلال اليمني وليس مع بعضنا ."

 

 واختتم التصريح بقوله:" لقد كانت هذه المليونية رسالة واضحة للإقليم والعالم بأن الحفاظ على الامن والاستقرار في هذه المنطقة مرهون بتحقيق تطلعات شعبنا الجنوبي المناضل... وكل عام والجميع  بخير ..."