آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-08:16م

رياضة


هدف في الوقت القاتل بمرمى بنما يبقى على آمال المكسيك في التأهل للمونديال

السبت - 12 أكتوبر 2013 - 11:33 ص بتوقيت عدن

هدف في الوقت القاتل بمرمى بنما يبقى على آمال المكسيك في التأهل للمونديال

(عدن الغد) متابعات

أبقى المنتخب المكسيكي لكرة القدم على آماله في التأهل إلى كأس العالم بالبرازيل 2014 بعد فوزه على بنما 2-1 في إطار منافسات الجولة التاسعة وقبل الأخيرة من تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) المؤهلة للمونديال.


وأحرز الهدف الأول للمنتخب المكسيكي، صاحب الضيافة، أوريبي بيرالتا (ق40)، قبل أن يضيع زميله في الفريق خافيير هيرنانديز فرصة تعزيز التقدم باهدار ركلة جزاء (ق58).


وشهدت المباراة اثارة كبيرة في دقائقها الأخيرة، حيث سجل لويس تيخادا الهدف الأول لمنتخب بنما (ق81)، قبل أربع دقائق فقط من هدف الفوز للمكسيك الذي أحرزه راؤول خيمينيز.



وبهذا الفوز، يرتفع رصيد منتخب المكسيك إلى 11 نقطة يحتل بها المركز الرابع خلف الولايات المتحدة وكوستاريكا، صاحبتي الصدارة والوصافة واللتين ضمنتا بطاقتي تأهل مباشرتين للمونديال، وهندوراس، الأقرب لحصد البطاقة الثالثة.



بينما تضائلت فرص بنما في التأهل للمونديال، حيث تحتل المركز الخامس وقبل الأخير برصيد ثماني نقاط أمام جامايكا التي تقبع في المركز الأخير برصيد أربع نقاط.



ويكفي منتخب المكسيك التعادل مع كوستاريكا في الجولة الأخيرة من التصفيات، التي تقام الأربعاء المقبل ليضمن خوض مباراة الملحق أمام نيوزلندا، ممثلة الأوقيانوس، الشهر المقبل.



ولكن الخسارة أمام كوستاريكا قد تقضي على آمال المنتخب المكسيكي نهائيا حال فوز بنما على الولايات المتحدة.