آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-11:37ص

شكاوى الناس


اعتصام نسوي للمطالبة بإطلاق سراح معتقلين جنوبيين في سجون الحكومة اليمنية

الأربعاء - 01 فبراير 2012 - 04:26 م بتوقيت عدن

اعتصام نسوي للمطالبة بإطلاق سراح معتقلين جنوبيين في سجون الحكومة اليمنية
مشاركات في الاعتصام الذي اقيم صباح اليوم الاربعاء امام إدارة الامن بمدينة عدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

نظمت ناشطات من الحركة الوطنية الجنوبية "الحراك الجنوبي" اليوم الأربعاء اعتصاما أمام إدارة الأمن بمدينة عدن للمطالبة بإطلاق سراح معتقلين جنوبيين في سجون الحكومة اليمنية .

 

وأقيم الاعتصام أمام إدارة الأمن بخور مكسر ونظم من قبل "اتحاد نساء الجنوب" ورفعت المشاركات فيه صورا لنشطاء ومعتقلين جنوبيين في سجون الحكومة اليمنية ورددن هتافات تطالب بإطلاق سراحهم .

 

ومن الأشخاص الذين طالبت المشاركات في الوقفة الاحتجاجية بإطلاق سراحهم نشطاء في الحراك الجنوبي وحارس شخصي لرئيس تحرير صحيفة "الأيام" المحظورة من قبل السلطات اليمنية والذي يعتقل منذ سنوات على خلفية مايصفه ناشطون "تهم كيدية".

 

واعتصام اليوم هو الاعتصام النوعي الأول من نوعه ويأتي بعد اتساع نطاق مشاركة للمرأة في الفعاليات التي تنظمها "الحركة الوطنية الجنوبية" ((الحراك الجنوبي)) والذي دفعت أعمال قمع وحشية مارستها قوات الأمن اليمنية ضد المشاركين في فعالياته إلى الحد من مشاركة العنصر النسائي.

 

ويقول نشطاء من الحركة الوطنية الجنوبية التي باتت تحظى بتأييد أغلبية سكان الجنوب بأن الحكومة اليمنية تعتقل العشرات من نشطاء الحركة على خلفية نشاطهم السياسي.

 

ومنذ الشهر  قبل الماضي باتت كبرى فصائل المعارضة اليمنية "أحزاب اللقاء المشترك"  مشاركة في نظام الحكم باليمن وذلك وفق تسوية توصلت إليها هذه الأحزاب ضمن مبادرة دولية لإنهاء أزمة سياسية عصفت بالبلاد .

 

ورغم مشاركة المعارضة في الحكم باليمن وتوليها حقيبة الداخلية إلا أنها حتى اللحظة لم تبادر لأجل الإفراج عن المعتقلين السياسيين في سجون الحكومة.