آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-11:35م

أخبار عدن


نقابة الموظفين بجامعة عدن تقول انها ستصعد برامجها خلال الأيام القادمة

الجمعة - 11 أكتوبر 2013 - 06:43 م بتوقيت عدن

نقابة الموظفين  بجامعة عدن تقول انها ستصعد برامجها خلال الأيام القادمة
نقابة الموظفين بجامعة عدن

عدن((عدن الغد)) خاص:

وقف أعضاء سكرتارية المجلس العام لنقابة موظفي ومتعاقدي جامعة عدن بصنعاء للإطلاع على نتائج الوقفات الاحتجاجية لموظفي ومتعاقدي الجامعة أمام وزارتي المالية والخدمة المدنية للمطالبة بحقوقهم المشروعة والعادلة.

وأكد البيان الصادرعن نقابة موظفين جامعة عدن على ضرورة صرف فارق الحافز الشهري (50%) من الراتب الأساسي لموظفي ومتعاقدي الجامعة للعام 2013م أسوة ببقية الجامعات اليمنية الحكومية،وكذا اعتماد الحافز الشهري كاملاً ضمن موازنة العام 2014م، وتثبيت المتعاقدين البالغ عددهم (900) متعاقد بالجامعة خلال الأعوام (2013-2014-2015م).

وشدد البيان على تصعيد برامج نقابة موظفي ومتعاقدي جامعة عدن خلال الأيام القليلة القادمة في حالة عدم تلبية الجهات المعنية لكافة المطالب المشروعة والعادلة غير المنقوصة، وأن العمل بالبرنامج التصعيدي سيبدأ بعد إجازة عيد الأضحى المبارك من خلال تسيير قافلة مكونة من ألف موظف ومتعاقد من جامعة عدن أمام مبنى الوزارات التي لم تستجيب لمطالب الموظفين والمتعاقدين، وستليها خطوات تصعيدية أخرى سيتم الإعلان عنها في حينها.

يذكر أن نقابة موظفي جامعة عدن نظمت يومي (18 – 19 أكتوبر) الجاري ثلاث وقفات احتجاجية الأولى أمام وزارة المالية والثانية أمام فندق (موفمبيك) مقر لجنان مؤتمر الحوار الوطني الشامل, أما الوقفة الثالثة فكانت أمام ديوان عام وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بصنعاء.

وسيرت نقابة الموظفين فيما لا يقل عن (150) من موظف ومتعاقد من عدن إلى صنعاء بهدف توصيل رسالة بأسلوب حضاري فحواها أن موظفي جامعة عدن يطالبون بجميع حقوقهم المشروعة والتي نص عليها الدستور والقانون، وكذا للدفاع عما تتعرض له جامعتهم من تهميش وتمييز من قبل وزارتي المالية والخدمة المدنية والتأمينات عن سائر الجامعات اليمنية الحكومية الأخرى.

*من جهاد باحداد