آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-11:56م

رياضة


مدرب المكسيك : ثلاثة أسابيع مع المنتخب كافية لتحقيق نتائج جيدة

الثلاثاء - 08 أكتوبر 2013 - 07:35 م بتوقيت عدن

مدرب المكسيك : ثلاثة أسابيع مع المنتخب كافية لتحقيق نتائج جيدة

(عدن الغد) متابعات

أعرب المدرب فيكتور مانويل فوتشيتيتش المدير الفني الجديد للمنتخب المكسيكي لكرة القدم عن اقتناعه بالأسابيع الثلاثة التي قضاها في تدريب الفريق قبل أول اختبار رسمي له مع الفريق والذي يلتقي فيه منتخب بنما يوم الجمعة المقبل في تصفيات اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) المؤهعلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.



وأكد فوتشيتيتش أن هذه الأسابيع الثلاثة أتت ثمارها وأنه استغلها بأفضل شكل ممكن. وأضاف "المنتخب المكسيكي يتعين عليه أن يكون فريقا حقيقيا وهذا هو ما يجب حدوثه بالفعل" في إشارة إلى ضرورة تحقيق الفوز في المباراتين المتبقيتين للفريق في تصفيات اتحاد كونكاكاف المؤهلة للمونديال. وبدأ المنتخب المكسيكي أمس الاثنين تجمعه استعدادا لمباراتيه أمام ضيفه البنمي ثم مضيفه الكوستاريكي في 11 و15 أكتوبر الحالي بالجولتين الأخيرتين من التصفيات.



ويشهد معسكر الفريق حاليا 26 لاعبا يقلصهم المدرب إلى 23 لاعبا فقط بعد غد الخميس استعدادا للقاء بنما. ويتعين على المنتخب المكسيكي ، إذا أراد بلوغ النهائيات ، الفوز في المباراتين مع انتظار نتائج باقي المباريات في هاتين المرحلتين لمعرفة مصيره من التأهل المباشر أو خوض الملحق الفاصل مع المنتخب النيوزيلندي بطل اتحاد أوقيانوسية.



وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في تصفيات كونكاكاف إلى النهائيات مباشرة ويخوض صاحب المركز الرابع دورا فاصلا مع بطل أوقيانوسية في نوفمبر المقبل.


ويحتل المنتتخب المكسيكي المركز الخامس قبل الأخير في جدول تصفيات الكونكاكاف برصيد ثماني نقاط والذي يتصدره المنتخب الأمريكي برصيد 16 نقطة ويليه المنتخب الكوستاريكي برصيد 15 نقطة حيث تأهل الفريقان رسميا للنهائيات. ويحتل منتخب هندوراس المركز الثالث برصيد 11 نقطة ويليه منتخب بنما الذي يتفوق على نظيره المكسيكي بفارق الأهداف فحسب ويقبع المنتخب الجامايكي في المركز السادس الأخير برصيد أربع نقاط. وقال خوسيه دي خيسوس كورونا حارس مرمى المنتخب المكسيكي "ندرك أنه لم يعد أمامنا أي هامش للخطأ".