آخر تحديث :الأحد-02 يونيو 2024-06:08م

رياضة


الأسباني فيرير ينضم لمواطنه نادال في نهائي الدوري العالمي

الثلاثاء - 08 أكتوبر 2013 - 01:16 م بتوقيت عدن

الأسباني فيرير ينضم لمواطنه نادال في نهائي الدوري العالمي
فيرير قدم موسماً رائعاً

(عدن الغد) متابعات

أعلنت الرابطة العالمية لمحترفي التنس عن تأهل اللاعب الأسباني دافيد فيرير للبطولة الختامية لموسم بطولات المحترفين (نهائي الدوري العالمي) هذا الموسم ليشارك في البطولة للعام الرابع على التوالي.



وانضم فيرير المصنف الرابع عالميا إلى مواطنه رافاييل نادال المصنف الأول عالميا في قافلة المتأهلين لهذه البطولة الختامية التي تستضيفها لندن في تشرين ثان/نوفمبر المقبل بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين في الموسم.



وخسر فيرير أمام نادال في المباراة النهائية لبطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) هذا الموسم ووصل لدور الثمانية في بطولة بكين المفتوحة والتي اختتمت فعالياتها أول أمس والتي ضمنت له التأهل لنهائي الدوري العالمي الذي تقام فعالياته في لندن من الرابع إلى 11 تشرين ثان/نوفمبر المقبل.



وأصبح فيرير رابع المتأهلين لهذه البطولة حيث سبقه كل من نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني آندي موراي علما بأن مشاركة الأخير في البطولة باتت غير مرجحة للجراحة التي أجراها في الظهر قبل أسبوعين.



وقال فيرير "أشعر بالسعادة البالغة لتأهلي إلى نهائي الدوري العالمي للمرة الخامسة.. في بداية العام ، يكون الهدف دائما هو بلوغ هذه البطولة. وإذا أنهيت الموسم ضمن أفضل ثمانية لاعبين في العالم ، تصبح متأكدا من أنك قدمت موسما جيدا".



وحقق فيرير أفضل نتيجة له في نهائي الدوري العالمي خلال مشاركته الأولى في هذه البطولة وذلك في 2007 بمدينة شنغهاي الصينية حيث حل ثانا بعد الهزيمة في النهائي أمام السويسري روجر فيدرر المصنف الأول على العالم سابقا.



وتحسم البطولات التي تقام في غضون الأسابيع الأربعة المقبلة هوية اللاعبين الأربعة الآخرين المتأهلين لنهائي الدوري العالمي كما ستحسم المقاعد الخمسة الباقية في منافسات الزوجي لنفس البطولة.



وتضم قائمة المتنافسين على البطاقات الأربع الباقية لمنافسات الفردي كلا من الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الذي فاز بلقب بطولة اليابان المفتوحة والتشيكي توماس بيرديتش والسويسري فيدرر ومواطنه ستانيسلاس فافرينكا والفرنسي ريشار جاسكيه والكندي ميلوش راونيتش والفرنسي الآخر جو ويلفريد تسونجا.