مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 21 أبريل 2014 04:01 صباحاً

منير يرفض ارتداء
عمرو واكد ينتقد منع عرض فيلم
كريم الأبنودي: أنا وهيفاء وهبي لم نفوت فرض أثناء تصوير
مصدر : غارة جوية بشبوة ربما تكون قتلت (ابراهيم العسيري)
«الأمومة والطفولة» والطفل بطل «حلاوة روح» .. مواجهة على «الأخلاق»
تدشين فعاليات اليوم المفتوح بجامعة عدن
مصدر : غارة جوية قد تكون الأولى من نوعها في شبوة ومصدر محلي يتحدث عن طائرة عمودية قامت بسحب جثث
أخبار عدن

طلاب النفقة الخاصة بطب أسنان عدن يعتصمون لتخفيض رسوم الدراسة ((صور))

معتصمون أمام بوابة الكلية صباح اليوم الخميس - عدن الغد
الأربعاء 25 يناير 2012 06:28 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

طالب دارسون في قسم النفقة الخاصة بكلية طب الإنسان بجامعة عدن بمساواتهم بزملائهم في جامعات صنعاء وذمار وإب في الرسوم الدراسية.

 

وأقام الطلبة لليوم الثاني وقفة احتجاجية صباح اليوم الأربعاء ورفعوا لافتات كتب على بعضها "من حقي أن أتعلم.. أين المساواة", و"صناع القرار (رئاسة الجامعة العميد) .. جامعة عدن 3000 دولار .. الجامعات الأخرى 1500 دولار" وطالبوا متسائلين عن "مشروع عدل ومساواة".

 

وقال طالب لـ"عدن الغد" أنهم يريدون تخفيض النفقات بنسبة "50%" مؤكداً "نحن ندفع سنوياً ثلاثة آلاف دولار في حين يدفع آخرون في جامعات أخرى كجامعة صنعاء وإب وذمار 1500 دولار فقط".

 

وطالب المحتجون رئيس جامعة عدن بالتعاون معهم بخفض الرسوم نظراً للظروف الصعبة التي يعاني منها بعض الطلبة والتي زادت أعباؤها في ظل الأزمة الحالية التي رافقها غلاء المعيشة.

 

 

 

 

 


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
6982
1 | معلومة غير صحيحة
الأربعاء 25 يناير 2012 08:30 مساءً
الطالبة فتحية الحريبي |
اذا اعتمدنا على المعلومة التي ذكرها الطلاب في اليافطات فهي غير صحيحة لان جامعة عدن تعد من اقل الجامعات في رسوم النفقة الخاصة والصحيح ان كليات طب الاسنان في جامعات صنعاء وذمار وإب تفوق رسومها عن 3500 - 3900 دولار وليس 1500 دولار كما يقوم الطلاب ومن اراد ان يتاكد عليه الدخول الى مواقع هذه الجامعات ويتاكد او يتصل بالمسئولين بهذه الجامعات واعتقد ان طلاب النفقة الخاصة هم الطلاب الذين لم يوفقوا في امتحانات القبول ومستوياتهم الدراسية متدنية واغلبهم ابناء مغتربين ومقيمين في دول الخليج والموضوع كله مسيس في اطار خلق حالة من الاضطراب بالجامعة تمهيدا لاغلاقها وضرب التعليم بعدن وجامعتها العريقة اضافة لهدف تصعيد الاحتجاجات الى مطالب سياسية معروفة ضد قيادة الجامعة واساتذتها ، والمتابع الدقق وكذلك اليافطات الموجودة في الخبر تكشف بما لايدع مجالا للشك ان الموضوع ليس عفوي بل وراءه جهات سياسية ومناطقية منظمة وخططة للامر كلة، والطلاب ضحايا لاستغلال هذه الجهات التي تدغد عواطفهم وفي الحقيقة هي تؤخر دراستهم وربما تذهب عنهم عام دراسي بطولة وعرضة ويخسر الطلاب سنة من حياتهم الثمينة ..،هل من عقلاء

6982
2 | من وين بيعيش الفاسدين
الأربعاء 25 يناير 2012 10:31 مساءً
الهاشمي بن هاشم | شبوة
ياشباب ياطلاب لاتجاسبوا انكم بهذا بتغيروا شئ لا يهمه حبتور اضراب او غيرها **** اقصد الدكتورة عليكم بصب حتى ربي يفرحها والله بعون اسرئكمالان التعليم اصبح المكسب الرئيسي وخاصة النفقة الخاصة التى يتكى علية الفسادين واليوم نسمع عنهم انهم حريصون على القضية الجنوبية كلام وهذرة مهلنيش يضحكوا على انفسهم قبل اخرين مكشوفين كل يسخر منهم لانهم بعيدا كل البعد عن القضية ومعانات ابناء الجنوب خير دليل ماحصل في المؤتمر التاسيس في قاعة الماسي مخجل جدا.

6982
3 | من وين بيعيش الفاسدين
الأربعاء 25 يناير 2012 10:31 مساءً
الهاشمي بن هاشم | شبوة
مكررر

6982
4 | تعقيب عن فتحية الحريبي
الخميس 26 يناير 2012 02:47 صباحاً
ابو ألآ |
اولا اعقب عن كلام فتحية الحريبي لان مثل هذا التقرير وان اسميه تقرير من صنع احد الدكاترة المقربين من حبتور والمفسدين في جامعة عدن لانه مساغ بسيغه احترافية ولغويه محترفه ... تانيا لماذ التحقق من هذا الشئ من الجامعات الاخرئ لماذا لاتقوم جامعة عدن التخفيض بالرسوم الجامعية لان الوافدين من الطلبة ليس بيمنيين مثلنا نحن كيمنيين ارجوا من رئاسة الجامعة وعمادة كلية الطب كفاكم عبة وفساد بالمال العام للجامعة اتقوا الله في ابناء الوطن الواحد ... وأخيرا ارجوا من كل طالب ان ينبد وان يتظاهر على كل فاسد داخل الجامعة وكل كلياتها من عمذا ودكاترة مفسدين لايريدون الخير للطلاب وجامعة عدددددددن لانهم اساس الفساد مثل كلية الهندسة والعلوم الادارية والحقوق ثورة ثورة ياطلاب !!!!!!!!!

6982
5 | الاثبات موجود
الخميس 26 يناير 2012 12:36 مساءً
الطالبهR | اليمن
قام طلاب من كلية طب الاسنان بااحضار ادلة من كليات صنعاء وأب وذمار من دليل القبول جامعاتهم وسندات دفع الرسوم فلا تكونوا الفئه المدمره التي تنشر الاشعات بغيت تضليل الطلاب عن حقوقهم وفي المقابل 3000$ مبلغ ليس بلبسيط وفي الاخير اطلب من من هم ليس من ان لا ينشرو سلبياتهم علينا قبل ان يتحققوا

6982
6 | اثبات موجود
الجمعة 27 يناير 2012 04:06 صباحاً
يزن | يمن
.. انسة فتحية الحريبي؟ .. بما انك تقولي يدفعوا 3500$ عندك اثبات مثلاً على هذا الكلام انا من طلبة النفقة الخاصة في عدن في الاسنان وعندي دليل على انهم يدفعـون .. 1500$ في ذمار وصنعاء .. لهذا يعني لا تقولي كلام انتي مو عارفة فية او شيء .. وبعدين مبلغ 3000$ مع الاوضاع المتردية في هذه البلاد ما يصلح .. وتانياً الاثبات موجود وان شاء الله ينصاع ل قرارنا كلاً من الهيئة التعليمية في الجامعـة ^_^

6982
7 | رد على فتحية الحريبي
الجمعة 27 يناير 2012 11:35 صباحاً
رضاك يا أماه | اليمن
السلام عليكم اولا ارد على الاخت الفاضلة اللي قالت ان هذه الاعتصامات وراها مطالب سياسيها مع احترامي لك انتي ماتعرفي شيء لان هذي مطالبنا كطلاب ونحن لانتبع اي حزب او جماعة ... اما بالنسبة للرسوم نحن اثبتنا ان كل جامعات اليمن يدفعوا 1500$ للطلاب اليمنيين وكل هذا معنا بأوراق رسمية موقعة وقدمناها لعمادة الكلية فارجوا ان لا تتكلمي بكلام ماتعرفي عنه شيء

6982
8 | اصحاب مستوى منخفض
الجمعة 27 يناير 2012 02:44 مساءً
سامح | عدن
رائعة أنت يا فتحية اصبت كبد الحقيقية ولو تشتوا عدل ونظام نص الطلاب مستواهم فضيع وما يستاهلوا يكونوا ****في حارة من حواري عدن .. فاشلين واصحاب مستوى متدني فضيع يشتوا يدرسوا ببلاش جيزهم جيز الطلاب المجتهدين عجبي عليكم يا متخلفين !!

6982
9 | عدن
الجمعة 27 يناير 2012 07:59 مساءً
ملك زماني | اليمن
بالنسبه للاخت فتحيه البرتن جالسه تتكلمي وتصيغي الكلام بااحتراف ودقه ... من الاخير عنوان الاي بي ظهر عند احد الشباب انك تتكلمي من رئاسه الجامعه والله يعلم !!! بالنسبه للاخ سامح طلاب النفقه الخاصه معروفين عند الدكاتره انه مستواهم افضل من اصحاب النفقه العامه ... شئ اخر بدل ماتتكلم على عدن وحواري عدن خليك رجال وتعال الى كليه طب الاسنان بكره وشوف كيف بيتربط لسانك ****ياع*** !!!

6982
10 | عدن
الجمعة 27 يناير 2012 07:59 مساءً
ملك زماني | اليمن
بالنسبه للاخت فتحيه البرتن جالسه تتكلمي وتصيغي الكلام بااحتراف ودقه ... من الاخير عنوان الاي بي ظهر عند احد الشباب انك تتكلمي من رئاسه الجامعه والله يعلم !!! بالنسبه للاخ سامح طلاب النفقه الخاصه معروفين عند الدكاتره انه مستواهم افضل من اصحاب النفقه العامه ... شئ اخر بدل ماتتكلم على عدن وحواري عدن خليك رجال وتعال الى كليه طب الاسنان بكره وشوف كيف بيتربط لسانك يالزقه ياعميل !!!

6982
11 | الاخ سامح والاخت فتحية ضيعتوا من وقتكم بالكتابة التي لامعنى لها
الجمعة 27 يناير 2012 11:37 مساءً
طالبة | اليمن
اولا بغض النظر عن الجامعات الأخرى لايصح لاي طالب يدرس في بلده يدفع هذا المبلغ الباهض...وثانيا معروف عند دكاترة طب الاسنان بان مستوى التفوق عند طلبة النفقه الخاصة يعادل المستوى العام او يعلوة,,بشهادة دكاترة..وثائق رسمية معمدة من الجامعات الاخرى بقيمة الرسوم لديها وهي 1500$


شاركنا بتعليقك