آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-11:22ص

أخبار وتقارير


الوزير بن طالب : الشهرين القادمين سيكونا حاسمين لانضمام اليمن في منظمة التجارة العالمية

الإثنين - 30 سبتمبر 2013 - 11:37 م بتوقيت عدن

الوزير بن طالب : الشهرين القادمين سيكونا حاسمين لانضمام اليمن في منظمة التجارة العالمية

سامي عبدالدائم عبدالله –صنعاء

كشف وزير الصناعة والتجارة -سعد الدين بن طالب-  ان الشهرين القادمين من العام الجاري  سيكونا حاسمين لانضمام اليمن في المنظومة العالمية في أطار منظمة التجارة العالمية لتصبح اليمن العضو رقم (160)في المنظمة "وبشكل نهائي ..
.واوضح بن طالب إن اليمن ستدعى للتوقيع بالانضمام بالمنظمة في الاجتماع الوزاري القادم في بالي خلال ديسمبر القادم وأنه لم يتبقى سوى الاجراءات الداخلية لتصديق عليها من قبل مجلس النواب ورئاسة الجمهورية لتصبح اليمن العضو الـ160 في المنظمة ".
 
وفي ورشة العمل الخاصة بمناقشة الاستراتيجية الوطنية للصادرات والاتجاهات الرئيسية والإطار المؤسسي والتنفيذي لها والتي نظمتها اليوم بصنعاء وزارة الصناعة والتجارة بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي-  أكد الوزير بن طالب أن اليمن حققت انتصاراً كبيراً وإنجازاً عظيماً بانضمامها إلى منظمة التجارة العالمية في آخر جلسة فريق عمل المنظمة .. منوها بأن اليمن اكملت كافة الشروط والمفاوضات.
 
هذا وكانت ورشة العمل قد ناقشت الاهداف العامة للاستراتيجة التي حددت أولويات متفق عليها وطنيا لتنمية الصادرات وتعزيز القدرة التنافسية للمنتجات الوطنية الواعدة ووضع خطة تنفيذية شاملة لتنمية الصادرات.