آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-06:35م

أدب وثقافة


باسل خياط يعتزل التمثيل «حتى عودة سورية»

الثلاثاء - 24 يناير 2012 - 01:49 ص بتوقيت عدن

باسل خياط يعتزل التمثيل «حتى عودة سورية»
الفنان السوري باسل خياط

دمشق << عدن الغد >> دارالحياة :


يبـــدو أن الأحداث في سورية كانت السبب الرئيس وراء اعتــذار باسل خياط عن عدم المشاركة في مسلسل «بنات العيلة» للمخرجة رشا شربتجي والكاتبة رانيا بيطار وإنتاج شركة «كلاكيت».

 

وهذا الاعتذار ليس الأول لخياط خلال هذا الموسم، إذ سبق واعتذر عن المشاركة في مسلسل «المفتاح» للمخرج هشام شربتجي والكاتب خالد خليفة وإنتاج الهيئة العامة.

 

وذكـــر خياط على صفحتــه فــــي «فايسبوك» نيتـــه اعتــــزال التمثيل في الدراما السورية، نتيجة الأحـــداث، إذ كتب: «شكراً لكل المعجبيــــن، أعلن توقفـــي عن التمثيل في سورية حتى إشعار آخــــر وترجع سورية كما كانت. شكراً لكل من هاجمني وشــــكراً للمخـــرجة رشــــا شربتجي لمحاولتهـــا مساعدتي بالاستمرار فــــي التصــــويـــر. أنـــا فــي أبـو ظبي فـــي إجازة مفتوحة، شكراً للجميع».

 

وكان خياط تعرض لهجوم كبير بعد ظهوره في البرنامج الترفيهي «لو» الذي يعرض على قناة «إم بي سي» وتعدّه وتقدمـــه المطــربة أروى، تزامناً مع الأحداث الدموية في سورية، وعلى أثره قرر النجم السوري التوقف عن التصريح للإعلام حتى انتهاء الأزمة.

 

يذكر أن خياط قـــدم مجموعة مــن الأدوار المميـزة خلال السنوات الماضيـــة، كان أبرزها شخصية «أبو خليل القباني» في مسلســل يقــدم سيرة الفنان الراحل للمخرجة إيناس حقي، فيمــا أطـل في الموسم الماضي عبر عدد من الشخصيات، أبرزها في مسلسل «الزعيم» للأخوين الملا، و «الغفران» لحاتم علي، و «سوق الورق» لأحمد إبراهيم أحمد.